المصنعة ـ العُمانية: احتفلت البحرية السُّلطانية العُمانية أمس بمناسبة يوم قوَّات السُّلطان المسلَّحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كلِّ عام، ويوم المتقاعدين الذي يوافق السابع من ديسمبر من كلِّ عام، وذلك برعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العُمراني. بدأ الحفل الذي أُقيم بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بالتحية العسكرية لمعالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العُمراني راعي الحفل، وعُزفت موسيقى البحريَّة السُّلطانية العُمانية السَّلام السُّلطاني.


وشاهد راعي المناسبة والحضور البيان العملي الذي شارك فيه عدد من السفن والقوارب البحرية وطائرات الاستطلاع البحري، وبإسناد من الجيش السُّلطاني العُماني وسلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني، وقوَّة السُّلطان الخاصة، كما نفَّذت عددًا من المهارات الفنية والميدانية والتدريبية العسكرية التي جسَّدت مستوى الكفاءة العالية والجاهزية والقدرات التدريبية، ومدى الرعاية والاهتمام الذي تُوليه البحرية السُّلطانية العُمانية لمنتسبيها تحقيقا للدَّور الوطني الرائد الذي تضطلع به. وقام راعي المناسبة والحضور بزيارة إلى المعرض المصاحِب الذي أبرزَ مهام وأدوار البحرية السُّلطانية العُمانية وما تضطلع به من مسؤوليات جِسام في الذوْد عن الوطن والمحافظة على مُنجزاته الخالدة. حضر المناسبة عدد من قادة قوَّات السُّلطان المسلَّحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المُكرَّمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة، وعدد من القادة المتقاعدين، وعدد من كبار ضباط قوَّات السُّلطان المُسلَّحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى والضباط المتقاعدين، وعدد من مديري العموم والدوائر والجهات الحكومية وشيوخ وأعيان محافظتي جنوب وشمال الباطنة، وعدد من منتسبي البحرية السُّلطانية العُمانية، وجمع من المتقاعدين.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لطانیة الع مانیة البحریة الس وعدد من

إقرأ أيضاً:

من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟

كتب - محمد سامي:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً بتعيين الفريق أحمد فتحي ابراهيم خليفة رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة.

وجاءت السيرة الذاتية لرئيس أركان حرب القوات المسلحة على النحو التالي:

الإسم: أحمد فتحى إبراهيم خليفة

السلاح: المدفعية

الرتبة: فريق

تاريخ الميلاد : 17/10/1966

تخرج من الكلية الحربية عام 1987

الدفعة 80 حربية

التأهيل العسكرى:

بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية.

حاصل على جميع الفرق الحتمية لسلاح المدفعية.

حاصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.

حاصل على زمالة كلية الحرب العليا من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

تدرج في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية حتى عين مساعداً لمدير المدفعية، ثم مديراً لمعهد المدفعية، ثم مديراً لإدارة الشئون المعنوية، ثم رئيساً لهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ثم رئيساً لهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم أميناً عام لوزارة الدفاع.

حصل على عدد من الأنواط والميداليات منها نوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، ونوط العملية الشاملة بسيناء، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو،وميدالية اليوبيل الذهبى لسلاح المدفعية، ميدالية اليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر 1973، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية اليوبيل الذهبى للثورة، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء، وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر 1973.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصطفى حفني رئيسا لغرفة الغوص والأنشطة البحرية
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • عن الفرط صوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأمريكية