أبوظبي: «الخليج»

زار وفد من حكومة أبوظبي، كوريا الجنوبية، بهدف الاطلاع على واقعها الاجتماعي، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين، وتبادل الخبرات واكتساب رؤى أعمق عن الخدمات الاجتماعية وتأثيرها في المجتمع، إلى جانب الاستفادة من الممارسات المتميزة في هذا المجال ونقل التجربة الكورية، بحسب ما يتماشى مع قيم ومفاهيم مجتمعنا.

ضمّ الوفد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسلامة العميمي، المديرة العامة لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، ومازن جابر الدهماني، المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية، والمهندسة شيخة الحوسني، المديرة التنفيذية لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في الدائرة، وعدد من القيادات في مكتب أبوظبي التنفيذي، وأكاديمية أبوظبي الحكومية.

واطّلع الوفد خلال الزيارة، على نموذج كوريا الجنوبية في القطاع الاجتماعي، والجهود التي تبذلها في سبيل تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، وأثر ذلك في تحقيق الرفاه الاجتماعي للجميع.

وأكد الوفد أهمية الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في الخدمات والابتكار الاجتماعي، وتبادل الخبرات مع الجهات التي حققت نجاحاً وتميزاً في هذا القطاع، ما يسهم في تعزيز ريادة أبوظبي في القطاع الاجتماعي.

والتقى الوفد ممثلي عدد من الجهات، أبرزها لجنة الخدمات المالية، وصندوق ضمان الائتمان، ومركز دراسات تعزيز القيمة الاجتماعية، التابع لمجموعة «SK Group»، ووكالة ترويج المؤسسات الاجتماعية، مؤسسة تمويل التكنولوجيا.

واطلع الوفد بشكل مفصّل على أدوات قياس الأثر الاجتماعي التي تعتمدها الجهات الكورية، وكيفية تأثيرها في المجتمع، وفي صنع القرار. كما بحث كيفية صياغة أدوات قياس الأثر الاجتماعي ومنهجيات القياس التي تحدد نتائجها ومخرجاتها.

كما اطلع على معلومات موسعة عن الأولويات الاجتماعية الأكثر إلحاحاً، وتعرّف إلى عدد من المبادرات الناجحة التي أسهمت في تحسين نوعية الحياة.

وتعزيزاً للتعاون في هذا الإطار، حرص الوفد على تقديم رؤية الدائرة في مجموعة واسعة من المبادرات التي أطلقت، بهدف تلبية تطلعات جميع أفراد المجتمع في أبوظبي، وضمان رفاهيتهم وسعادتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: اكتشفنا طفيليات في بعض بالونات القمامة التي أرسلتها كوريا الشمالية

أكدت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أنه تم اكتشاف طفيليات في بعض البالونات المليئة بالقمامة التي أرسلتها كوريا الشمالية إلى الجنوب، ولكن لم يتم العثور على أي مواد ضارة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" "أنه تم العثور على العديد من الطفيليات، مثل الديدان المستديرة والديدان السوطية والديدان الخيطية في التربة الموجودة في القمامة"، مضيفة أنه يُعتقد أن الطفيليات تنشأ من فضلات الإنسان.

 

ومن بين البالونات المليئة بالقمامة، تم اكتشاف قطع ممزقة من الملابس، مثل ربطات العنق والسترات الزرقاء، ويبدو أنه تم تمزيقها بالمقص أو السكاكين، وتم التعرف على هذه الملابس بأنها قدمتها شركة كورية جنوبية إلى كوريا الشمالية في السابق، وتستند هذه النتائج إلى فحص 70 بالونًا.

وفي الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من ألف بالون تحمل القمامة باتجاه الجنوب في عدة مناسبات، ردًا على حملات المنشورات المناهضة لنظام كوريا الشمالية، التي قام بها نشطاء كوريون جنوبيون.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه» خلال المشاركة في «قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء»
  • مجلس الوزراء يناقش جهود تنفيذ خطط الإغاثة الطارئة لسكان غزة
  • «تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي
  • سؤال في الاندماج الاجتماعي
  • كوريا الجنوبية: اكتشفنا طفيليات في بعض بالونات القمامة التي أرسلتها كوريا الشمالية
  • نهيان بن مبارك يزور فعاليات «صيف أبوظبي الرياضي»
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق جوائز القطاع الثالث في إمارة أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يزور فعاليات صيف أبوظبي الرياضي 2024
  • قياس الرضا عن الخدمات الحكومية
  • شيخة الحوسني لـ«الاتحاد»: استبانة جودة الحياة تلبي احتياجات مجتمع أبوظبي