اكتمل، اليوم، عدد المتأهلين الـ37 للمشاركة في شوطي (سيف الملك)، اللذين سيُقامان غداً الخميس في نهائي مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، وتتجاوز قيمة جوائزهما 1.8 مليون ريال.

 وشهد اليوم السادس عشر من المهرجان؛ الذي يُنظمه نادي الصقور السعودي بمقره في ملهم (شمال مدينة الرياض)، إقامة 12 شوطاً في الأشواط النهائية لمسابقة الملواح للمحليين، بمشاركة أكثر من 90 صقراً، تأهل فيها 12 مشاركاً لينضموا إلى 25 من أصحاب المركز الأول في الأشواط النهائية للمسابقة من الحاصلين على (كؤوس الملك عبدالعزيز).

وحقق الصقّار أمين بن عبدالله الملاح كأس الملك عبدالعزيز لشوط فئة جير بيور فرخ محترفين من خلال الصقر (0016)، محققاً المركزين الأول والثالث، وجاء ثانياً برغش بن محمد المنصوري، وعاد الملاح ليفوز بكأس الملك عبدالعزيز لشوط فئة جير بيور قرناس محترفين بصقره (دجا)، وحل ثانياً برغش المنصوري، ثم ارميزان بن عبدالله الدوسري، ونال الصقّار نوو بن غزاي المطيري بكأس الملك عبدالعزيز قرموشة جير فرخ محترفين بالصقر (الرفيعة)، تلاه أمين الملاح، وفهد بن محمد المنصوري.

 وعاد أمين الملاح لمنصات التتويج من خلال الفوز بكأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة قرموشة جير قرناس محترفين بالصقر (الدرعية)، محققاً المرتبتين الأولى والثالثة، وجاء ثالثاً برغش المنصوري، وحصد الصقّار فيصل بن مقحم القحطاني كأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة جير بيور فرخ مُلاك مفتوح بصقره (RUH19)، وجاء محمد بن محسن المري في المركز الثاني، ومحمد بن سعيد المطيري ثالثاً، كما فاز الصقّار سعد بن إبراهيم البوعينين بكأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة جير بيور قرناس مُلاك مفتوح بالصقر (B9)، تلاه فيصل بن ناصر بن جمعة، ثم عبدالله بن حسن الفضلي.

وحقق الصقّار عبدالله حسن الفضلي كأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة قرموشة جير فرخ مُلاك مفتوح بصقره (أسطورة)، تلاه محمد بن غزاي المطيري، وحل ثالثاً محمد بن فهد الموسى، ونال الصقّار سهل بن ماجد الدوسري كأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة قرموشة جير قرناس مُلاك مفتوح عبر الصقر (G448)، تلاه عبدالله بن محيسن المطيري، وثقل بن هجرس الدوسري، فيما فاز الصقّار سعد بن برجس الحارثي بكأس الملك عبدالعزيز جير بيور فرخ مُلاك بصقره (B85)، وحل ثانياً راشد بن زومان الهاجري، وفهد بن محمد الدوسري في المركز الثالث.

وحصد الصقّار عبدالله بن صالح العريفج كأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة جير بيور قرناس مُلاك عبر الصقر (الحوت)، وجاء ثانياً فهد بن سلطان المري، وفي المركز الثالث راشد بن فهد القريني، ونال الصقّار ماجد بن معجب الهويشلي كأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة قرموشة جير فرخ مُلاك بالصقر (جهام)، محققاً المركزين الأول والثاني، وجاء ثالثاً الوليد بن عيسى الدوسري، بينما فاز الصقّار محمد بن راشد البوعينين بكأس الملك عبدالعزيز عن شوط فئة قرموشة جير قرناس مُلاك بالصقر (A9)، وحل ثانياً سالم بن جابر المري، وعبدالرحمن بن هليل العنزي في المرتبة الثالثة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محمد بن

إقرأ أيضاً:

«شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن

نجح الفنان محمد محمود عبد العزيز، في تحقيق إشادات نقدية، وردود أفعال إيجابية، عن دوره في مسلسل «برغم القانون»، الذي يعرض حاليا على منصة «واتش آت» الإلكترونية، وشبكة قنوات ON؛ إذ يلعب خلال الأحداث شخصية الحاج محمود شرشر، التي لاقت تفاعلا كبيرا من المشاهدين، على مدار الحلقات السابقة من المسلسل.

الجماهير: اللي خلف مماتش 

وبعدما نشر الفنان محمد محمود عبد العزيز، مقطع فيديو من كواليس مسلسل برغم القانون، توالت تعليقات الجمهور التي تؤكد على الشبه في الشكل والروح و«الكاريزما»، بينه وبين والده الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وجاء من بين التعليقات: «اللي خلف مماتش»، و«الله يرحم الفنان القدير محمود عبد العزيز، فعلا اللي خلف مماتش»، و«ربنا يرحم الوالد، اللي خلف ناس طيبة ومؤدبة زيكم مماتش»، و«المسلسل تحفة، وتمثيلك جميل، وكل فريق العمل رائع»، و«أنت فنان جميل جدا زي أبوك الله يرحمه».

رأي محمود عبد العزيز في دخول أبنائه مجال الفن 

لم يتسلل حب الفن إلى محمد محمود عبد العزيز بين ليلة وضحاها، لكنه كان يستقيه شيئا فشيئا، من الأجواء التي نشأ فيها، ما بين النجوم الكبار داخل بلاتوهات التصوير، فلم يكن الطفل الصغير تعدى الـ10 سنوات، عندما طلب من والده النجم الكبير، الوقوف أمام عدسات الكاميرا، في الجزء الثاني من مسلسل «رأفت الهجان».

وأوضح محمد محمود، في لقاء سابق ببرنامج «سهرانين»، أنه كان يرافق والده خلال فترة تصوير المسلسل، وطلب منه أن يظهر في أحد المشاهد، وهو ما حدث بالفعل؛ إذ ظهر خلال إحدى الحلقات التي كان يصطحب فيها رأفت الهجان، الفوج الإسرائيلي إلى قبرص، وحينها كان محمد طفلا في المشهد، يجلس في «اللوبي» الخاص بالفندق.

وكشف محمد محمود عبدالعزيز، عن أن والده لم يكن مؤيدا بشكل كبير دخوله وشقيقه كريم إلى مجال التمثيل، بالرغم من حبه الشديد له، خاصة أنه كان يخشى عليهما من المشقة التي كانت تفرضها المهنة على العاملين بها.

ولم يكن رأفت الهجان، العمل الوحيد الذي شارك فيه محمد مع النجم محمود عبد العزيز؛ إذ ظهر برفقته شابا في أحد مشاهد فيلم «النمس» عام 2000، وبعدها بعامين في فيلم «رحلة مشبوهة»، بالإضافة إلى مسلسلي «باب الخلق» و«جبل الحلال».

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • مهيرة عبدالعزيز تواكب موضة فساتين خريف 2024
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن