شهدت مباريات الثلاثاء من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة تحطيم بعض الأرقام القياسية للعديد من الأندية.

ونعرض في السطور التالية أبرز الأرقام القياسية التي تم تحطيمها بالجولة السادسة من دوري أبطال اوروبا.

 

بات فريق مانشستر يونايتد أول فريق إنجليزي يتذيل مجموعته في دوري أبطال أوروبا منذ مانشستر سيتي في 2012-2013 عندما تذيل المجموعة التي ضمت آنذاك ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وأياكس أمستردام.

تلقي فريق مانشستر يونايتد 15 هدفاً في مرحلة المجموعات، وهو أكبر عدد من الأهداف يستقبلها فريق من البريميرليج في هذه المرحلة من البطولة عبر التاريخ.كوبنهاجن هو الفريق الدنماركي الوحيد الذي نجح في تخطي مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.لم يخرج براجا بشباك نظيفة في دوري أبطال أوروبا منذ مباراة الفوز على جالاتا سراي بهدفين نظيفين في أكتوبر 2012.يعتبر فريق ريال مدريد ثاني فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحقق العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات 3 مرات بعد بايرن ميونيخ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أرقام قياسية دورى أبطال اوروبا الجولة السادسة مانشستر يونايتد مانشستر سيتي ريال مدريد دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا

وضع المدرب الاسباني لويس إنريكي ملامح تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة أرسنال، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل عملاق العاصمة الفرنسية ضيفا على ملعب الإمارات بلندن لمواجهة أرسنال مساء اليوم الثلاثاء عند دقات الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع..

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما.

الدفاع: نونو مينديش، ماركينيوس، ويليام باتشو، أشرف حكيمي.

الوسط: فابيان رويز، جواو نيفيش، وارن زائير إيمري.

الهجوم : عثمان ديمبيلي، راندال كولو مواني، برادلي باركولا.

ويبحث أرسنال عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام أتلانتا الإيطالي.

ويدخل باريس سان جيرمان مباراة الليلة مستهدفا مواصلة انتصاراته بعدما حقق فوزًا صعبًا على جيرونا الإسباني بهدف نظيف في الوقت القاتل، خلال لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في نسخة 2016/2017 حيث تعادلا في المباراتين، ولكن أرسنال كان تفوق على سان جيرمان 2/1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لنسخة 1993/1994 ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

ويدخل أرسنال اللقاء منتشيا بفوزه على ليستر سيتي 4/2 أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي وهو ما يعطي الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة في إمكانية تحقيق الفوز على العملاق الفرنسي.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة منتشيا هو الآخر بفوزه على رين 3/1 واحتلاله صدارة الدوري الفرنسي مناصفة مع موناكو ولكل منهما 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • ما زالت الأرقام القياسية تخضع أمام محمد صلاح بعد ليلة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.. انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة.. تخطى دروجبا ومبابي وإبراهيموفيتش.. بولونيا ضحيته الجديدة مع ليفربول
  • الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول أمام بولونيا بدوري أبطال أوروبا
  • صلاح يبحث عن تحقيق أرقام قياسية في مواجهة بولونيا بدوري الأبطال
  • 8 أرقام قياسية لـ «السيتي» بعد «رباعية» براتيسلافا
  • جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا