مسقط ـ العُمانية: اختتمت محافظة مسقط أمس جلسات مسقط الحوارية «نحو مستقبل مستدام مزدهر» بعددٍ من النتائج والمبادرات التي تمخّضت عن سلسلة من المناقشات وتبادل الآراء في مختبرات الحوار المرتبطة بعدة محاور هدفت إلى ضمان تحقيق مزيد من التنمية المستدامة. رعى ختام أعمال الجلسات الحوارية معالي السَّيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط.

وخرجت الجلسات في محاورها الأربعة بـ26 مبادرة في محور أنسنة المدن وصناعة الترفيه، و7 مبادرات في محور التطوع البيئي، و29 مبادرة في محور الفرص الاستثمارية، و60 مبادرة في محور التقنية والابتكار، ومن بين المبادرات تطوير الأسواق العامة والشواطئ واستغلال المحميات والخيران، وإنشاء منصة إلكترونية للتطوع البيئي وإقامة مخيَّمات سياحية متكاملة ومصنع للمنتجات السمكية.
وأكَّد سعادة أحمد بن حمد الحميدي رئيس بلدية مسقط أنَّ الأفكار الشبابية المقدمة في الجلسات سيتم تحويلها إلى فرص حقيقية وتنفيذها والبدء في تصميمها، مشيرًا إلى أنَّ بعض الأفكار المعروضة كانت من بين مشروعات وخطط قائمة لما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وهذا مؤشر إيجابي ومطمئن على المسار الصحيح الذي تقوم به بلدية مسقط. وأشار سعادته إلى أنَّ بلدية مسقط تعمل حاليًّا على العديد من المشروعات والتي سترى النور العام القادم، من أبرزها مشروع دمج محمية القرم بحديقة القرم بالتنسيق مع هيئة البيئة ويتضمن مكونات أخرى، ليشمل مسارات للمشي ورياضات التجديف ومتحفًا، إضافة إلى مشروع آخر في ولاية قريات «هوية نجم» وتحويله إلى وجهة لمحبي التخييم.
وحول مشروع ميدان مطرح الفائز بجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، أشار سعادته إلى أنَّه تمَّ الانتهاء من الخرائط التفصيلية للمشروع وسيدخل المشروع لمرحلة الطرح للتنفيذ خلال الربع الأول من العام القادم. وقال صالح بن عبدالله التمتمي من محافظة مسقط في كلمة الختام: إنَّ محافظة مسقط وحرصًا منها على أهمية تحقيق الشراكة المجتمعية التي جسدتها هذه الجلسات عبر الحوار الهادف والنقاش المُثري عبر 3 أيام استعرضت خلالها محاور ذات أولوية في سلم التنمية والتطوير.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی محور

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني المقررة غدًا الاثنين ستخصص لمناقشة ملف تحويل الدعم للنقدي إلى جانب قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأكد أن هذا يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي شدد فيها على ضرورة إيلاء هذه القضايا الأولوية القصوى في ظل التطورات الخطيرة التي يشهدها الإقليم.

الأمن القومي من أولويات الحوار الوطني في ظل التحديات الراهنة

وأوضح "الكشكي" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن الأحداث الأخيرة، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، قد زادت من تعقيد الوضع الإقليمي، ما يستدعي المزيد من التركيز على قضايا الأمن القومي المصري وتداعياتها على المنطقة.

وأضاف أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيناقش أيضًا ملف الدعم النقدي وأثره في تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس اهتمام الحوار الوطني بالقضايا الداخلية إلى جانب التحديات الخارجية.

توحيد الصفوف خلف القيادة السياسية ضروري

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن التوصيات التي ستصدر عن هذه الجلسات ستُرفع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ القرارات المناسبة بناءً على ما يتم مناقشته، مؤكدا أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

واختتم بالقول إن توحيد الصفوف خلف القيادة السياسية ضروري في هذه المرحلة الدقيقة، لضمان استقرار وأمن مصر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي