(عدن الغد)خاص.

أقامت اللجنة التحضيرية لإحياء يوم حضرموت الوطني (الذكرى الـ 10 للهبة الشعبية الحضرمية) الـ 20 ديسمبر , صباح اليوم الأربعاء بمقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا , مؤتمرًا صحفيًا بحضور رئيس اللجنة الأمين العام المساعد رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري وأعضاء اللجنة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من الإعلاميين يمثلون القنوات الفضائية والوسائل الإعلامية والمواقع الالكترونية تحدث القاضي العامري حول دلالات أحياء هذه المناسبة مشيرًا إلى أنها تأتي في ظل ظروف بالغ الصعوبة , و في مرحلة استثنائية لحضرموت على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني والمعيشي للمواطنين , علاوة على تأثرها بالأوضاع الراهنة في البلاد , مؤكدًا على أهمية أن يحدد الحضارم مسار واضح وآمن يؤدي بهم إلى تحقيق تطلعاتهم المشروعة .

وأضاف : حضرموت عانت كثيرًا من صراعات المراكز خلال السنوات الماضية , كما عانت من التهميش السياسي الذي انعكس سلبًا على الجوانب الأخرى , مستعرضًا أبرز ما تحقق لحضرموت بعد الهبة الحضرمية التي وصفها بأنها تعد مناسبة فارقة في تاريخ حضرموت ومنها ما تحقق في الجانب الأمني والعسكري وإضافة إلى إنها أصبحت لأول مرة ذات استقلالية سياسية وتتعامل بندية مع كل القوى والأطراف السياسية داخل البلاد , وحظيت باعتراف منذ تأسيس مؤتمر حضرموت الجامع الذي هو رافعة سياسية حقيقية لحضرموت .

وأعرب القاضي العامري عن أمله في أن تستمر كل القوى السياسية في حضرموت وفي مقدمتها مؤتمر حضرموت الجامع في تعزيز المكاسب المحققة لحضرموت وأبنائها على مختلف الأصعدة وتحصينها والعمل برؤية موحدة لتغليب مصالح أهلها , موضحًا بأن أنشطة وفعاليات يوم حضرموت الوطني والذكرى العاشرة للهبة الشعبية الحضرمية سوف تمتد إلى نهاية ديسمبر الجاري لتشمل كل جغرافية حضرموت ساحلًا وواديًا وصحراء وهضبة و تتيح لمشاركة كل فئات وشرائح المجتمع , داعيًا الجميع إلى التفاعل مع هذه الفعاليات وابرازها بالصورة التي تليق بها وبالتضحيات الجسام التي قدمت من أجلها وباعتبارها حدث يهم حضرموت وشارك فيه و صنعه كل أبنائها .

وفي ختام المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه عدد من أعضاء اللجنة التحضيرية أجاب القاضي العامري على جميع الأسئلة التي طرحها الصحفيون تناولت أهمية احياء هذه المناسبة والقضايا العامة ومستجداتها والتحديات التي تواجه حضرموت وكيفية مواجهتها

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤتمر حضرموت الجامع القاضی العامری

إقرأ أيضاً:

1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية

استفادت نحو 1700 أسرة من أهالي محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، من حزمة المساعدات الإغاثية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ مطلع يونيو الجاري. 

ويسهم مشروع الإغاثة المقدم من الهيئة الإماراتية في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في ظل وطأة الأزمة الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية جراء تدهور العملة المحلية. 

وبحسب بيان صادر عن الهلال الإماراتي، إن نحو 8600 يمني من أبناء حضرموت، استفادوا من السلل الغذائية المتكاملة التي وزعتها الفرق الإغاثية على مناطق متفرقة من حضرموت من مطلع يونيو. موضحاً أن تلك المساعدات الغذائية جاءت لتحسين الأوضاع المعيشية لسكان حضرموت وتخفيف معاناتهم.

ووفقاً لبيان الهلال الإماراتي، إن السلل الغذائية تم توزيعها على منطقة حلة بواقع 249 سلة و203 سلال في روكب و278 سلة في فوه بمديرية المكلا. كما تم توزيع 86 سلة على الأطباء والممرضين في مركز طب الأسرة بالمكلا، و146 سلة في مديرية غيل باوزير، و49 سلة في روكب، و155 سلة في المعاوص، و573 سلة في مدينة المكلا.

وأكد مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت حميد الشامسي أن المساعدات الإماراتية تأتي في إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات لتخفيف معاناة السكان. وأشار إلى أن توزيع السلال الإغاثية يستهدف "سد الفجوة الغذائية في حضرموت لشح المواد الغذائية وارتفاع أسعارها في المنطقة" في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم وامتنانهم لدولة الإمارات وما تقوم به من جهود إنسانية رائدة، التي جسّدت حرصها واهتمامها الكبيرين لأبناء حضرموت وإيصال هذه القوافل الإغاثية إلى مناطقهم لترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.


مقالات مشابهة

  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • التعاون الدولي تعقد لقاءات ثنائية مُتعددة خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • بث مباشر| فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك
  • «القاضي»: مؤتمر الشباب أعظم وسيلة تتواصل بها الدولة مع مستقبلها