عدن الغد:
2024-07-08@05:49:03 GMT

هزات أرضية تضرب منطقة حبيل سلمان وتثير قلق السكان

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

هزات أرضية تضرب منطقة حبيل سلمان وتثير قلق السكان

تعز (عدن الغد) محمد الشدادي

في حادث يثير المخاوف، تعرضت منطقة حبيل سلمان والمناطق المجاورة لها بمحافظة تعز ، لسلسلة من الهزات الأرضية مصحوبة بصوت أشبه برعد أرضي ، خلال الأيام القليلة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع حالة التوتر بين السكان المحليين. وقد شعر السكان بتلك الهزات المتتالية التي تعد أمرًا نادرًا في هذه المنطقة .

وفي ظل حدوث هذه الهزات المتتالية، أعرب العديد من السكان عن استياءهم من عدم اتخاذ إجراءات فعالة من قبل السلطات المحلية للتعامل مع هذا الوضع. وأشار بعض السكان إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات.

وعلى الرغم من عدم ورود أنباء عن أضرار جسيمة أو إصابات بشرية، إلا أن السكان يعبرون عن تخوفهم من تكرار تلك الهزات وتفاقم الوضع في حال عدم اتخاذ إجراءات مناسبة.

من جانبها، لم تصدر السلطات المحلية أي تصريحات رسمية حول الوضع الحالي في المنطقة أو الإجراءات المتخذة للتعامل معه. وعدم وجود تواصل شفاف من السلطات المحلية مع السكان يثير المزيد من الانتقادات والشكوك حول جدية استجابتهم لهذه الحالة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة حبيل سلمان بمحافظة تعز تعتبر منطقة نائية وهادئة، ولذلك فإن حدوث الهزات الأرضية يعد حدثًا نادرًا ومقلقًا بالنسبة للسكان المحليين الذين يعيشون في هذه المنطقة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية

 تفقد فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وقيادات منطقة الغربية الأزهرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة السنطة التعليمية، شملت لجان(معهد السنطة، ميت يزيد وفتيات السنطة) وقد أدى طلاب القسم العلمي، الامتحان في مادة “الديناميكا”.

واطمأن على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

وحول موقف امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية يوم الخميس المقبل نظرا لوجود إجازة رأس ألسنة الهجرية أكد الشيخ عبد اللطيف طلحة مدير عام المنطقة الأزهرية بالغربية بناء على تعليمات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ استمرار أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳م،  لطلاب القسم الأدبي في يوم الخميس المقبل الموافق ١١ يوليو ٢٠٢٤م، وهذا وفقا للجدول المعلن، ويُنَبَّه على كافة رؤساء اللجان إعلام الطلاب.

مقالات مشابهة

  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • تنفيذا لتوجيهات المحافظ.. نقل مقلب القمامة من جوار المنطقة الأثرية بأخميم
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • اشتباكان منفصلان.. ثمانية قتلى في الشطر الهندي من كشمير
  • عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة
  • عمرو موسى: مايفعله الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة علي المنطقة
  • عاجل:- استشهاد 16 وإصابة 50 جراء قصف إسرائيلي على مدرسة في مخيم النصيرات
  • رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية
  • رئيس الوزراء: حدائق تلال الفسطاط أحد المشروعات المحورية