شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تظاهرة للمسيحيين في أربيل رفضاً لمرسوم رئيس الجمهورية بعزل روفائيل ساكو، بغداد المسلة الحدث تظاهر مسيحيو منطقة عنكاوا في مدينة أربيل ضد المرسوم الرئاسي الذي صدر بحق الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو، بطريرك .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تظاهرة للمسيحيين في أربيل رفضاً لمرسوم رئيس الجمهورية بعزل روفائيل ساكو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تظاهرة للمسيحيين في أربيل رفضاً لمرسوم رئيس...

بغداد/المسلة الحدث: تظاهر مسيحيو منطقة عنكاوا في مدينة أربيل ضد المرسوم الرئاسي الذي صدر بحق الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم.

وقال رئيس الرابطة الكلدانية السريانية، كوران عبد الجبار، خلال كلمة له نيابة عن المتظاهرين: إن “ما قام به الرئيس العراقي هو عدم احترام للمسيحيين”، مشيرا أن “يداً سيئة تقف وراء هذا الامر، وأن هذه الخطوة سيكون لها تأثير سلبي على المسيحيين.”

هذا وكان وزير النقل والاتصالات في حكومة إقليم كردستان، آنو جوهر عبد المسيح، انتقد قرار الرئيس بسحب المرسوم الجمهوري رقم (147) لسنة 2013 الخاص بالكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو.

وقال: نشهد لأول مرة منذ 2003 سابقة خطيرة متمثلة بتصرف رأس هرم الدولة والمتمثل برئيس الجمهورية ووقوعه في فخ من يريدون أذية الشعب المسيحي وطعنه في خاصرته.

وأضاف: ” لكن هذه المرة كان جرح المسيحيين أكثر إيلاماً حينما يكون فخامته الملام وليس فخامته الحل والملجأ”.

ووصف قرار رئيس الجمهورية بـ “غير المبرر”، مؤكّداً في الوقت ذاته أن “تصريح المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية والذي أعقب قرار السحب عكس بوضوح الورطة التي وضعت مؤسسة الرئاسة في العراق نفسها فيها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من مارسيليا، خالد شقير، على قرار الشرطة الفرنسية بحظر تظاهرة لإحدى الجماعات أو لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية.

وقال، إن تلك الخطوة تدخل في إطار الخطة الأمنية المحكمة والتي ستوفر من خلالها وزارة الداخلية الفرنسية بـ30 ألف شرطي ودركي لمحاولة حماية الأفراد والمنشآت على حد وصف بيان الداخلية.

وتابع، أن هناك إشكالية أو صدامات يمكن أن تحدث بين الجمعية المناهضة للعنصرية والتي تعد من أقصى اليسار مع أطراف أخرى من أقصى اليمين في ظل العملية الانتخابية، وحفاظا على الأمن العام تم رفض إعطاء تصريح للخروج للتظاهرة أمام الجمعية الوطنية في محاولة للاعتراض على فوز المرجح لليمين المتطرف.

وأشار إلى أنه بالرغم من استطلاعات الرأى في فرنسا أكدت على النسبة المطلقة التي كانت تود جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الحصول عليها تبدو تتباعد في ظل مؤشرات تؤكد حصولهم على أكثر من 200 صوت من 205 لـ 220 صوت، ولكن الأغلبية المطلقة ستصل إلى 289 صوتا، مام جاءت عملية المنع في إطار الاستعدادات الأمنية للجولة الثانية والتي ستنطلق في تمام الساعه 8 صباح الغد.

وذكرت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أنها اعتقلت عددا من الأشخاص، على خلفية صلتهم بتهديدات إرهابية للأولمبياد.

ورفعت فرنسا، درجة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس قبل انطلاق الأولمبياد، وتمكن المحققون في شهر مايو الماضي، من إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف مباراة كرة قدم أولمبية.

مقالات مشابهة

  • في بغداد.. تظاهرة احتجاجا على سوء الكهرباء
  • بغداد.. انتشال 3 جثث من أسفل جسر الجمهورية
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • البطريرك ساكو يحتفل بعيد مار توما الرسول في بغداد
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • تظاهرة شمالي ديالى للمطالبة بتحسين الخدمات والطاقة الكهربائية (صور)