شدد جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن «الأونروا» تقوم بدورٍ إنساني هائل خلال المرحلة الحالية في ظل الحملة الوحشية التي تشنها إسرائيل على سكان قطاع غزة المدنيين.

وأكد «رشدي»، أن طاقم الأونروا يقوم بمهمة شجاعة ونبيلة ولأغراض إنسانية خالصة، وأن دعم هذه الوكالة خلال هذه المرحلة يُمثل شريان حياة لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعتاشون على ما تقدمه من مساعدات وخدمات.

وعبر «رشدي»، عن الدهشة والاستنكار لتصويت البرلمان السويسري؛ بحجب نحو 21 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها سويسرا للوكالة الأممية، خاصة في ضوء الدور الرائد لهذا البلد في مجال القانون الدولي الإنساني، فضلًا عن كون سويسرا من أهم المساهمين في موازنة الأونروا.

وأشار «رشدي»، إلى أن ما يتعرض له سكان غزة من مأساة إنسانية يُحتم زيادة موازنة «الأونروا» ودعمها ماليًا وليس خصم ما يُقدم إليها، مناشدًا الدول كافة، الالتزام بدعم الوكالة الأممية التي يُمثل عملها فارقًا بين الحياة والموت لأغلبية الفلسطينيين في غزة، آملًا في تراجع سويسرا عن هذا القرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة جامعة الدول العربية الأونروا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة رواد اللغة العربية بمعاهد مطروح الأزهرية ضمن مبادرة «بداية»

انطلقت فعاليات مسابقة رواد اللغة العربية، اليوم الاثنين، ضمن البرامج التعليمية، التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، في إطار مبادرة «بداية» الرئاسية.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وقال الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلي تعزيز إتقان الطلاب لمهارات الإعراب، وتعزيز الهوية العربية والحفاظ على لغة القرآن، من خلال مسابقة سنوية بين تلاميذ وطلاب المعاهد الأزهرية في الإعراب، باعتبار ركنا أساسيا من أركان اللغة العربية.

ورش لطلاب الأزهر

وعقد الدكتور طلعت كمال، منسق المبادرة بالمنطقة الأزهرية، عدد من الفعاليات بإدارات مطروح التعليمية المختلفة، التي تنوعت مابين ورش تعريفية وتعليمية للطلاب بآليات وقواعد المبادرة.

9 مراحل للمسابقة

وأوضح أن المسابقة مقسمة على تسعة مراحل: المرحلة الأولى الإعلان عن المسابقة، والمرحلة الثانية تحديد إجراءات المسابقة وقواعدها، و المرحلة الثالثة توزيع النماذج الاسترشادية للمسابقة، والمرحلة الرابعة اختيار طلاب المعهد، والمرحلة الخامسة إجراء المسابقة على مستوى الإدارات، والمرحلة السادسة تنفيذ المسابقة على مستوى المناطق الأزهرية والمرحلة السابعة إجراء المسابقة لمن يمثل القطاع الجغرافي، والمرحلة الثامنة مرحلة التفوق على مستوى الجمهورية، والمرحلة التاسعة والختامية تكريم الفائزين في اليوم العالمي للغة العربية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا لـ"الشرق": إسرائيل قتلت وأصابت أكثر من 7% من عموم سكان غزة
  • الخارجية النيابية:الدول العربية متواطئة مع إسرائيل
  • مستشار إعلامي الأونروا : المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي 10% من احتياجاته
  • انطلاق مسابقة رواد اللغة العربية بمعاهد مطروح الأزهرية ضمن مبادرة «بداية»
  • وزارة المالية تناقش موازنة جامعة طرابلس للعام 2025
  • أكثر الدول العربية استيرادًا للألواح الشمسية الصينية في 2024
  • تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)
  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان