شاركت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد  "جمعية التقدم" في احتفالية كلية الآداب بجامعة عين شمس باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث عقدت ندوة  حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم والدعم المجتمعي، وشارك عن جمعية التقدم  الدكتور محمود فؤاد رفاعي، مدير مركز التقدم.
 

التوعية المجتمعية لشباب الجامعات


وجاءت مشاركة جمعية التقدم لدعم التوعية المجتمعية لشباب الجامعات كأحد أهداف  الجمعية  والتي تحرص عليها خلال السنوات الأخيرة، ليخرج جيل جديد للحياة العملية اكثر وعياً بالإعاقة، وأكثر دعماً لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة.



ودارت محاور الندوة حول الحقوق التي أقرتها الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم، بالإضافة إلى فنون التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وأهمية تعزيز مفهوم الصداقة للشباب مع أقرانهم من ذوي الإعاقة داخل الحرم الجامعي لتحقيق التقبل، والترحيب بمشاركتهم على قدم المساواة بدون أي تمييز سلبي ضدهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوى الإعاقة كلية الاداب جامعة عين شمس جمعية التقدم الأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

"بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية

احتفلت جمعية البر بالرياض بالناجحين من أبناء الأسر المستفيدة، بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وشاركتهم الفرحة بتنظيم رحلة ترفيهية وزّعت عليهم خلالها أساور لجميع الألعاب، وقدمت الوجبات والعديد من الهدايا.

وخصصت الجمعية تكريمًا خاصًّا للخريجين من الأبناء بالمرحلة الثانوية، وقدّمت لهم الشهادات وبطاقات الشكر على جهودهم وتفانيهم خلال العام الدراسي؛ كما عبّر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم وخالص الدعوات للجمعية ومنسوبيها على هذه المبادرة واللفتة الجميلة والصادقة التي أدخلت البهجة والسرور على الأبناء وكافة أفراد الأسرة.

حضر الاحتفالية الشيخ فهد النشوان مساعد الأمين العام للفروع، ومساعد الأمين العام للخدمات المساندة محمد بن إبراهيم الرحمة، ومدير فرع الجمعية بحي معكال خالد بن دهيش، ونائب مدير الفرع أحمد الأحمد ومنسوبي الفرع، كما شهد الحفل حضور عدد من أولياء الأمور الأبناء وأهاليهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • "بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • اليوم .. الأعلي للثقافة يقيم ندوة "التعليم الفني والتكنولوجي وتطور سوق العمل"
  • "جمعية الرؤية الإيجابية" تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أمير منطقة الباحة يزور مخيم جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة
  • 398 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز أسيوط
  • جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية
  • 54 مشاركًا في البرنامج الإشغالي للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة