بيروت ـ “راي اليوم” ـ نور علي: مازالت حتى اللحظة تتكشف معلومات جديدة عن الإسرائيلية المعتقلة في العراق “اليزابيت تسوركوف”. وحسب المعلومات ومصدرها وسائل اعلام إسرائيلية فأن “تسوركوف” زارت العراق طوال السنوات من 2020 حتى تاريخ اعتقالها. وان رئيس الحكومة العراقية ان ذاك ” مصطفى الكاظمي ” كان يعلم بنشاط “تسوركوف” في العراق فضلا عن علمه بانها إسرائيلية.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء العراقي السابق “مصطفى الكاظمي”، الذي تولى في السابق أيضا منصب رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي، بعث برسالة إلى واشنطن وموسكو في الأشهر الأخيرة أبلغهما فيها أن جنسية تسوركوف الروسية-الإسرائيلية المزدوجة وعملها “يعرضانها للخطر”. وتم نقل هذا التحذير إليها شخصيا من قبل مسؤولين في إسرائيل، بما في ذلك قبل زيارتها الأخيرة، وفق القناة الإسرائيلية.  كشف ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي عن اختطاف “تسوركوف” في العراق واتهم جماعة “كتائب حزب الله” باحتجاز تسوركوف. وحذر ديوان نتنياهو العراق بأنه يعتبره “مسؤولا عن مصيرها وسلامتها”. وبحسب مصدر استخباراتي عراقي، تم اختطاف تسوركوف في بغداد في بداية شهر رمضان في 23 مارس، “بينما كانت تغادر مقهى رياض علوان” في حي الكرادة بالعاصمة العراقية، حسبما ذكرت نيويورك تايمز. وأفادت هيئة البث الإسرائيلية أن مسؤولا عراقيا كان على اتصال مع تسوركوف قال إنها اختُطفت في شقتها في حي الكرادة. تسوركوف، التي أدت الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي وتتحدث اللغات الإنجليزية والعبرية والروسية والعربية، كما أنها عملت لسنوات مع الوزير الإسرائيلي السابق ناتان شرانسكي حسبما ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية. في إفادة لصحفيين إسرائيليين الأسبوع الماضي، قال مسؤول حكومي إسرائيلي إن تسوركوف ما زالت على قيد الحياة وبصحة جيدة وأن الحكومة الإسرائيلية على اتصال بأسرتها. وقال المسؤول إن تسوركوف اختُطفت بسبب جنسيتها ونفى ما تردد في وسائل الإعلام العربية بأنها كانت تعمل لحساب المخابرات الإسرائيلية. وأضاف: “إنها بكل تأكيد ليست عضوا في الموساد.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

‏وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يبحث في القاهرة فرص وقف إطلاق النار

أفادت ‏وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي " شين بيت" يبحث في القاهرة فرص وقف إطلاق النار.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يبحث في القاهرة فرص وقف إطلاق النار
  • “قمة السخرية”.. سجال حاد بين نتانياهو ووزير دفاعه بسبب تجنيد الحريديم
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • ماذا تقول الغزيّات في القدس بعد 9 أشهر من الإبادة؟
  • “القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة
  • “وعدنا بالانتصار وقادنا للهزيمة”.. تعليقات إسرائيلية على فشل نتنياهو بغزة
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية