وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خالص شكره لمواطني المحافظة في كل مدنها ومراكزها، والذين كانوا على قدر المسؤولية، من رجال وسيدات وشباب، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 والتعبير عن رأيهم أمام لجان الاقتراع بكل حرية وشفافية، مؤكداً أن ممارسة المواطن حقه الانتخابي تؤكد إدراكه ووعيه بدوره في صناعة المستقبل وتحقيق الديمقراطية.

تقديم كل التيسيرات والدعم اللوجيستي للناخبين

وأشاد المحافظ بأداء غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وكذلك غرف العمليات الفرعية بمختلف المراكز والمدن و الجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى، بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية، ومتابعة سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة وتقديم كل التيسيرات والدعم اللوجيستي للناخبين للتيسير عليهم لدخول اللجان والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

المشاركة المتميزة لنساء مصر وشبابها

وقدم المحافظ، خالص شكره لرجال الشرطة المصرية، لنجاحهم في تأمين العملية الانتخابية، كما وجه التحية والتقدير لرجال القضاء المشرفين على العملية الانتخابية، لتخرج بهذا الشكل الحضاري المشرف.

كما أثنى المحافظ، بالمشاركة المتميزة لنساء مصر وشبابها بشكل عام و أبناء المنيا بشكل خاص فى مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وكذلك تواجد كبار السن وذوى الهمم أمام لجان الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن ممارسة كل مواطن حقه الانتخابي هو إدراك لقيمة صوته في اختيار من يمثله رئيسًا للجمهورية، والذي يأتي حفاظاً على مكتسبات الدولة وتحقيقاً للتنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الانتخابات الرئاسية تحية و شكر المواطنين النساء و الشباب دور الشعب في الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية

دبي "رويترز": فتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها اليوم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وسط عزوف الناخبين في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة والأزمة مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي.

وقال التلفزيون الرسمي إن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0430 بتوقيت جرينتش). وكان من المقرر أن تغلق أبوابها عند الساعة السادسة مساء (1430 بتوقيت جرينتش) إلا أن متحدثا باسم وزارة الداخلية قال للتلفزيون الرسمي إنه جرى تمديد وقت الاقتراع حتى الثامنة مساء استجابة "لطلبات من أقاليم في أنحاء البلاد".

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون طوابير داخل مراكز اقتراع في عدد من المدن. ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية غدا السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب جولة سابقة في 28 يونيو شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60 بالمئة من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

ويرى منتقدون أن انخفاض نسبة المشاركة بمثابة تصويت بحجب الثقة في الجمهورية الإسلامية.

وتشهد الانتخابات الإيرانية سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، المعتدل الوحيد بين المرشحين الأربعة الذين خاضوا الجولة الأولى، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من المحافظين.

ورغم أن الانتخابات لن يكون لها تأثير يذكر على سياسات الجمهورية الإسلامية، إلا أن الرئيس سيشارك عن كثب في اختيار من سيخلف آية الله علي خامنئي الزعيم الأعلى الإيراني البالغ من العمر 85 عاما والذي يتخذ كل القرارات التي تخص شؤون الدولة العليا.

وقال خامنئي للتلفزيون الرسمي بعد أن أدلى بصوته "بلغني أن حماس الناس واهتمامهم أعلى من الجولة الأولى. أدعو الله أن يكون الأمر كذلك لأنها ستكون أنباء مُرضية".

وأقر خامنئي الأربعاء بأن "نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع"، لكنه قال "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد نظام الحكم الإسلامي".

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • الداخلية الإيرانية: إغلاق مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس