يواصل منتدى جامعة الإسكندرية للشعر والفنون، تقديم ليالي اللغة العربية، ويقدم في السابعة والنصف من مساء غد الخميس، ليلته الثامنة الاستثنائية بعنوان "تحية من مصر أم الدنيا إلى فلسطين أرض السلام"، على مسرح مركز الحرية للإبداع.

ويضم برنامج الليلة مجموعة متنوعة من القصائد العربية والأغاني التي تحمل رسالة تأييد وتعاطف مع الشعب الفلسطيني، ويقدم فقرات الليلة نخبة من أساتذة وطلاب جامعة الإسكندرية، إلى جانب كورال جامعة الإسكندرية، والليلة من إخراج أحمد سمير.

ومن المعروف أن منتدى الشعر والفنون يتبنى مشروعاً قومياً يهدف إلى إعادة الانتماء للغة العربية وتقريبها من عقول الشباب وقلوبهم، ويرفع شعار "لغتنا العربية إبداع وإمتاع"، ويقيم لياليه على كل من مسارح دار الأوبرا، والمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، ومسرح مركز الحرية للإبداع.

والمشروع تحت مظلة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ورعاية الدكتور علي عبد المحسن، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويرأس المنتدى الدكتورة نجوى محمود صابر، أستاذ النقد الأدبي والبلاغة بكلية الآداب، يقود منتخب كورال الجامعة الدكتورة شريهان الحديني، بكلية التربية النوعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مصر أم الدنيا ارض السلام جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على تنظيم دورات تدريبية متعددة لتعزيز مهارات اللغة لدى الطلاب، وتأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية الجامعة الرامية إلى تخريج كوادر متميزة قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل الحديث.

وفقًا لبيان صادر عن الجامعة، أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب عن موعد اختبار تحديد المستوى لدورة اللغة الإنجليزية، والمقرر إجراؤه يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024 في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وتُعقد الدورة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني عميد كلية الآداب، والدكتورة أماني السيد وكيل الكلية، وبإشراف الدكتور شادي الكردي مدير المركز.

وقال الدكتور شادي الكردي: "نسعى من خلال هذه الدورات إلى تمكين طلابنا لغويًا، مما يعزز فرصهم في سوق العمل، فنحن نؤمن بأن إتقان اللغات،، هو مفتاح أساسي للنجاح ."

ودعا المركز جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدورة إلى المبادرة بالتسجيل وحجز أماكنهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • جامعة عين شمس توقع مذكرة مع «سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية» بأندونيسيا
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن