الإعلامي محمد بركات.. نجم الإعلام المشهور في اواخر التسعينات وأوائل الألفية، واحد الوجوه المالوفة التي استأنست بها كل البيوت المصرية عبر شاشته الأشهر إقرأ، وقتما كانت تلك القناة من الفضائيات الرائدة دينيًا والأكثر انتشارا في زمن ما.

اشتهر الإعلامي محمد بركات بطلته الوقورة التي تتسق مع محتواه، فارتبط في أذهان الجميع بأنه، المذيع المتدين صاحب اللقاءات الفريدة والتاريخية والحصرية مع الفنانات المعتزلات، ممكن قررن ترك الفن وارتداء الحجاب.

بعد إحالتها للتحقيق.. ما عقوبة لبلبة لتصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية؟ ماذا ينتظر إسرائيل بعد صور الأسرى العراة في غزة| القصة كاملة الظهور الاخير لمحمد بركات

بعد غياب طويل عن الشاشة وابتعاد عن الأضواء، ظهر المذيع محمد بركات مجددًا، ولكن هذه المرة من خلال الاستحقاق الدستوري “ الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ”.

وعلى الرغم من ظهوره على كرسي متحرك، غير أن الصورة لاقت اعجاب واستحسان الكثيرين، ممن ابدو اعجابا بموقف الرجل الذي فضل النزول في تلك الإجواء متحاملًا على ظروفه الصحية.

الحالة الصحية لـ محمد بركات

ومن خلال الصورة المنتشرة للإعلامي محمد بركات، ظهر وقد تغيرت ملامحه شيئًا قليلًا بفعل الزمن وربما كبر السن، وهو ما استدعى استخدامه لكرسي متحرك من أجل الوصول إلى لجنته الإنتخابية.

وأشاح محمد بركات بإصبعه المنغمس في الحبر الفوسفوري بكل ثقة، وهو ما يؤكد أن الحالة الذهنية والمزاجية والنفسية لديه على أتم وأفضل حال.

محمد بركات .. تاريخ كبير

يعتبر الإعلامي محمد بركات واحدا من أقدم مذيعي قناة "اقرأ" الفضائية، ومن أشهر برامجه "مواجهات" الذي اشتهر باستضافته للفنانات بعد قرارهن الاعتزال والحجاب، فضلا عن حواراته مع عدد كبير من المثقفين والإسلاميين.

وقدم الإعلامي محمد بركات على شاشة "اقرأ" أكثر من برنامج، ثقافي وديني، كان آخرها برنامجه المعروف "في حب الحرمين الشريفين".

محمد بركات صحفي معروف أيضا، وعمل مديرا لتحرير مجلة "الدعوة" السعودية، ومديرا لتحرير جريدة "المسلمون الدولية"، كما عمل مديرا لتحرير مجلة "الوطن العربي" و"كلام الناس" وغيرها الكثير من الصحف والمجلات العربية.

أشهر برامج ولقاءات محمد بركات 

قدم الإعلامي محمد بركات العديد من اللقاءات مع نجوم الفن المعتزلين والمشاهير من خلال برامجه الشهيرة والتي جاء أبرزها « خواطر النجوم - في حب الحرمين الشريفين» وأبرز تلك اللقاءات كانت مع: 

خواطر المطربة المعتزلة حنانخواطر الفنان وجدي العربيخواطر الفنانة المعتزلة ميار الببلاويخواطر الفنانة سهير البابليخواطر الفنان محمد ثروتخواطر الفنانة حنان شعيب

كما أجرى الإعلامي الكبير محمد بركات الكثير من المواجهات المميزة مع باقة من النخبة من خلال برنامج مواجهات ومنها مع: 

المفكر عبدالله شحاتهالكاتب علي سالمالمستشار محمد صميدة عبدالصمدالفنان جلال الشرقاويالدكتور رفعت السعيدالفنانة مديحة حمديالدكتور مصطفى محمودالفنانة عبير الشرقاويالدكتور زاهي حواس

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد بركات الفضائيات ارتداء الحجاب الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 المسلمون الدولية من خلال

إقرأ أيضاً:

ظهور مفاجئ لـ سيلين ديون رغم مرضها.. ما علاقة دوري الهوكي الأمريكي؟

فاجأت النجمة العالمية سيلين ديون جمهورها بظهور جديد، في ظل معانتها المستمرة مع مرض متلازمة الشخص المتصلب، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في لاس فيجاس الأمريكية، للإعلان عن اختيار فريق مونتريال كنديانز، ليكون الاختيار العام الخامس لمسودة دوري الهوكي الوطني، وفقا لما نشره موقع «فوكس نيوز» الإخباري.

ودعى كينت هيوز المدير العام لفريق مونتريال كنديانز، المغنية الكندية سيلين ديون للظهور على خشبة المسرح، قائلا: «اختيارنا الأول لعام 2024، يسعدني أن أدعو المعجبة رقم 1 لدينا، سيلين ديون للصعود على خشبة المسرح»، لتظهر وهي تسير جنبًا إلى جنب مع ابنها رينيه تشارلز أنجيليل.

وقالت ديون التي بدت في حالة معنوية جيدة للجمهور، «مساء الخير للجميع، أنا متحمسة للإعلان عن الاختيار الشامل الخامس في مسودة اتحاد دوري الهوكي الوطني لعام 2024، يفخر فريق مونتريال كنديانز باختيار إيفان ديميدوف»، وبعد صعوده إلى المسرح، صافح ديميدوف، وهو لاعب روسي المولد، ديون ورينيه تشارلز والتقط صورًا جماعية.

وعلى الجانب الأخر، نشرت ديون مجموعة من الصور من الاحتفالية على «إنستجرام»، بما في ذلك لقطة لها وهي تجلس مع أبنائها رينيه تشارلز وابنيها التوأم نيلسون وإيدي البالغ من العمر 13 عاما، معلقة: «لقد سررت جدًا بالإعلان عن اختيار فريق مونتريال كنديانز للجولة الأولى من مسودة دوري الهوكي الوطني لعام 2024».

وتابعت: «تهانينا لإيفان ديميدوف! شكرًا للكنديين لاستضافتي، وشكرًا لدوري الهوكي الوطني على الاهتمام الجيد بعائلتي.. لقد استمتعنا كثيرًا».

سيلين ديون تكشف معانتها مع المرض في فيلم وثائقي: أريد مساعدة الناس

لم تظهر ديون علنًا إلا قليلًا منذ الكشف في ديسمبر 2022 عن تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب، وهو اضطراب عصبي نادر يمكن أن يسبب تشنجات عضلية ومشاكل في الحركة، حضرت ديون العرض الأول لفيلمها الوثائقي «أنا: سيلين ديون» في مدينة نيويورك، والذي يركز على رحلتها في السنوات الأخيرة مع متلازمة الشخص المتصلب.

وقال ديون لصحيفة «هوليوود ريبورتر» في العرض الأول: «الكثير من الناس في العالم يعانون أو بمفردهم أو يتساءلون، وآمل أن يمنح هذا الفيلم الوثائقي فرصة للناس، أولاً وقبل كل شيء، لإعلامهم بأنني هنا- كما أم، كفنانة، كامرأة، كسفيرة، بطريقة ما، أريد مساعدة الناس».

مقالات مشابهة

  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • بالفيديو.. عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • أول ظهور إعلامي.. ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • عبدالله الرويشد يجلس على كرسي متحرك في أحدث ظهور .. فيديو
  • بعد أزمته الصحية: الفنان عبدالله الرويشد يظهر في ألمانيا على كرسي متحرك (فيديو)
  • أول ظهور لنجوى كرم مع زوجها (فيديو)
  • ظهور مفاجئ لـ سيلين ديون رغم مرضها.. ما علاقة دوري الهوكي الأمريكي؟
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة