قال الخبير الاقتصادي حسين سجاد، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي يهدف إلى تحسين الأداء المالي للحكومة المصرية، بهدف معالجة الموازنة العامة للدولة.

وأضاف "سجاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ست الستات”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن هناك العديد من المجالات التي توسعت بها الدولة المصرية نتيجة الإصلاح الاقتصادي، والتي تتضمن التوسع في ملف القطاع الصناعي من خلال الدخول في صناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الفترة الماضية مصانع للأسمدة، ووجهت العديد من البنوك المصرية جزءًا كبيرًا من الاستثمار في ملف الصناعة وذلك باعتبار أنه ضمن رؤية مصر 2030.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الفترة الماضية بتأسيس المجلس الأعلى للاستثمار والذي يعتبر من أهم إنجازات الإصلاح الاقتصادي، إذ أطلق مبادرة “ابدأ” التي تستهدف تشجيع المواطنين على الاستثمار، كما أن الدولة المصرية تصدر للخارج بقيمة 45 مليار دولار، ولذلك تركز الفترة الحالية إلى وصول الصادرات الخاصة بها إلى 100 مليار دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج الإصلاح الاقتصادي الموازنة العامة للدولة الرئيس عبدالفتاح السيسي الإصلاح الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!

أنقرة (زمان التركية) – زعم هاري دنت، الخبير الاقتصادي والكاتب المالي الأمريكي الشهير، أن شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل سيشهد انهياراً اقتصادياً عالميا، أكبر من الانهيار الاقتصادي الذي حدث في 2008-2009.

وذكر دنت أن الأزمة التي قال إنها ستحدث في ديسمبر المقبل “ستكون انهيار حياتنا”.

وقال دنت إن الفقاعة لم تنفجر بعد وأن هذا سيؤدي إلى نتيجة أسوأ من الكساد الكبير الذي حدث في الفترة 1925-1929، مضيفا: “لم يكن هناك حافز مصطنع وراء الكساد. لذلك نحن نواجه وضعًا جديدًا لم يحدث من قبل”.

وزعم دنت أن “الحوافز المصطنعة”، التي زعم أن الحكومة الأمريكية كانت مسؤولة عنها، هي التي أخرت الانهيار الحتمي.

وأكد الخبير الاقتصادي أن الحوافز مستمرة منذ 14 عاماً وأن هذا الاتجاه الذي من المتوقع أن يستمر لمدة خمس إلى ست سنوات قد تأخر بسبب الدعم.

وقال دنت: “قد تؤدي هذه السياسة إلى تحسين الاقتصاد على المدى الطويل، ولكننا سندرك خطورة الوضع الحالي الذي نحن فيه بعد انفجار الفقاعة”.

ويعتقد دنت، الذي يؤكد أن اللوائح التي سيتم وضعها في الاقتصاد ستكون فعالة في تاريخ توقع “الانهيار”، أن السوق سيصل مرحلة القاع في بداية أو منتصف عام 2025.

Tags: أزمة اقتصاديةانهيار اقتصاديتركياتضخمهاري دنت

مقالات مشابهة

  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • خبير اقتصادي لـرؤيا: معالجة البطالة والمديونية أساس لحل مشكلة اللاجئين
  • الحكومة تعلن قطع أشواط كبيرة في مخطط تحسين مناخ الأعمال
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أوضاع كهرباء صعدة وسبل تحسين الأداء
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • خبير اقتصادي يوجه دعوة عاجلة للحكومة الشرعية ويحذر من مخطط خطير للحوثيين!
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: التكتل يدرس تعليق الدعم المالي للحكومة الجورجية
  • هل سيرتفع الدولار في تركيا إلى 50 ليرة؟
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!