شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الدولار ينخفض بعد التباطؤ المفاجئ للتضخم في أمريكا، تعرض الدولار لمزيد من الضغوط وانخفض اليوم الخميس إذ اعتبر المتعاملون تباطؤ التضخم على نحو غير متوقع في الولايات المتحدة مؤشرا على قرب انتهاء .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدولار ينخفض بعد التباطؤ المفاجئ للتضخم في أمريكا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدولار ينخفض بعد التباطؤ المفاجئ للتضخم في أمريكا

تعرض الدولار لمزيد من الضغوط وانخفض اليوم الخميس إذ اعتبر المتعاملون تباطؤ التضخم على نحو غير متوقع في الولايات المتحدة مؤشرا على قرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأظهرت بيانات أمريكية صدرت أمس الأربعاء أن التضخم تباطأ بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع الشهر الماضي.

بيع الدولار

أدى ذلك إلى أكبر عمليات بيع للدولار في يوم واحد خلال خمسة أشهر وانخفاض العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عام مقابل اليورو والجنيه الإسترليني، وإلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثماني سنوات مقابل الفرنك السويسري.

ويتجه اليورو لتسجيل مكاسب لليوم السادس، وارتفع في أحدث التعاملات 0.3 بالمئة إلى 1.155 دولار بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في وقت سابق عند 1.11580 دولار.

وصعد الجنيه الإسترليني 0.4 بالمئة خلال اليوم إلى 1.30345 دولار، في طريقه لتسجيل مكاسب لليوم السادس بعدما تجاوز 1.30 دولار أمس للمرة الأولى منذ أبريل من العام الماضي.

وزاد الين 0.12 بالمئة إلى 138.325 مقابل الدولار لأسباب من بينها انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وكان الين قد ارتفع أربعة بالمئة في الأيام الخمسة الماضية.

وبلغ الفرنك السويسري أعلى مستوى له مقابل الدولار منذ أن أنهى البنك الوطني السويسري ربط العملة المحلية بنظيرتها الأمريكية في أوائل عام 2015 لينخفض الدولار 0.5 بالمئة خلال اليوم إلى 0.863 للفرنك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معدل البطالة بين الشباب العالمي ينخفض لأدنى مستوى له منذ 15 عاما

بلغ معدل البطالة العالمي بين الشباب في عام 2023 13 في المائة، بانخفاض عن معدل 13,8 في المائة المسجل في عام 2019 قبل جائحة كوفيد-19، ومن المتوقع أن ينخفض أكثر إلى 12,8 في المائة في عامي 2024 و2025، وهو أدنى مستوى له خلال الـ15 عاماً الماضية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية، نقلا عن منظمة العمل الدولية.

وزارة العمل تشارك في حوار مجتمعي لتقليل نسب البطالة ببورسعيد انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي

ومع ذلك، لا يزال هناك "قلق متزايد" بسبب عدم استقرار العمل، حيث حذرت منظمة العمل الدولية أيضًا من العدد المقلق للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا والذين ليس لديهم عمل أو مستويات كافية من التعليم والتدريب، كما تؤكد على أن تعافي فرص العمل بعد جائحة كوفيد-19 أمر ضروري.

كما جاء في تقرير المنظمة الدولية للعمل، والذي نشر اليوم الاثنين، أن "الشباب في بعض المناطق والعديد من الشابات لا يستفيدون من الانتعاش الاقتصادي".

وكانت معدلات البطالة بين الشباب في الدول العربية وشرق آسيا وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ أعلى في عام 64,9 مما كانت عليه في عام 2000.

ويسلط التقرير الضوء أيضًا على أن "الاتجاه العالمي نحو انعدام الأمن الوظيفي يسبب قلقًا متزايدًا بين الشباب الذين يطمحون إلى الحصول على الاستقلال المالي واتخاذ الخطوات التالية في حياتهم البالغة".

ويؤكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبير هونغبو: "لا يمكن لأحد منا أن يأمل في مستقبل مستقر عندما لا يحصل ملايين الشباب في جميع أنحاء العالم على وظيفة لائقة، ونتيجة لذلك، يشعرون بعدم الأمان وغير قادرين على بناء حياة أفضل لأنفسهم ولأسرهم".

وعلى الصعيد العالمي، يعمل أكثر من نصف العمال الشباب في وظائف غير رسمية، حسبما تشير منظمة العمل الدولية، التي تقول إن "فرص الحصول على عمل لائق لا تزال محدودة في الاقتصادات الناشئة والنامية".

ويشير التقرير أيضًا إلى أنه في عام 2023، كان واحد من كل خمسة شباب، أو 20,4 بالمائة من سكان العالم، ينتمي إلى فئة التعليم والتدريب. علاوة على ذلك، فإن اثنين من كل ثلاثة شباب في هذه الفئة هم من النساء.

 

مقالات مشابهة

  • الشيكل يهبط مقابل الدولار مع تزايد مخاوف اتساع الحرب
  • تقرير: معدل بطالة الشباب ينخفض إلى أدنى مستوياته عالميا منذ 15 عاما
  • سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين
  • معدل البطالة بين الشباب العالمي ينخفض لأدنى مستوى له منذ 15 عاما
  • أكثر من 150 ألفاً لكل مائة دولار.. أسعار صرف الدولار في العراق
  • الدولار ينخفض.. تطورات جديدة في سعر «العملة الأمريكية» اليوم الإثنين 12 أغسطس 2024
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=150750 ديناراً
  • أسعار صرف الدولار خلال التعاملات المسائية
  • أسعار صرف الدولار في منتصف التعاملات
  • شائعات زيادة سعر الدولار تربك أسواق الذهب