تأكيدا على حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات التاريخية بين المملكتين الصديقتين وترسيخها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، واحتفالاً بأعياد مملكة البحرين الوطنية، وإحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم، أقام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى مملكة إسبانيا والمقيم في لندن حفل استقبال ومأدبة غداء في العاصمة مدريد بمملكة إسبانيا بهذه المناسبة السعيدة.

وقد حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين الرسميين بوزارة الخارجية الإسبانية ومنهم سعادة السفير ألبيرتو يوسلاي Alberto Ucelay مدير عام شؤون دول المغرب والشرق الأوسط بوزارة الخارجية ونائب المدير العام ومدير إدارة المراسم والدبلوماسيين المعنيين بملف مملكة البحرين في إسبانيا. كما شارك في الحفل أصحاب المعالي والسعادة سفراء ودبلوماسيي الدول العربية والخليجية الشقيقة المعتمدين وسعادة السيد سانتياغو دي أنتيلو Santiago de Antelo مدير عام المعهد الدبلوماسي الإسباني، بالاضافة إلى رئيس تحرير مجلة الدبلوماسي الإسباني ولفيف من أصدقاء مملكة البحرين لدى مملكة إسبانيا. وبهذه المناسبة، ألقى معالي السفير كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، والأهمية الكبيرة التي توليها مملكة البحرين لتعزيز التعاون القائم مع مملكة إسبانيا على كافة الأصعدة، مشيراً بأن هذه العلاقة الوطيدة لا تقتصر على الصداقة فقط بل وتمتد الى المبادئ المشتركة بين المملكتين والمتمثلة في السلام والتعايش والحوار والاحترام المتبادل. كما أضاف معاليه بأن الشراكة السياسية والاقتصادية القائمة بين المملكتين الصديقتين تشهد ازدهاراً ملحوظاً والعمل جاري لدعم التعاون وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة بغرض مضاعفة التبادل التجاري القائم ليصل لطموحات الحكومتين ويحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين. من جانبه، أشار سعادة السفير ألبيرتو يوسلاي Alberto Ucelay مدير عام شؤون دول المغرب والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسبانية في كلمته إلى عمق العلاقات القائمة بين المملكة وإسبانيا وتطلعه لمواصلة تعزيز هذه العلاقة التاريخية ودعمها بكافة الطرق المتاحة، مشيداً بمواقف مملكة البحرين السياسية في مختلف القضايا المحورية والتي تتطابق مع المواقف والتحركات الاسبانية في مختلف المجالات. كما أشار إلى العلاقات العربية الإسبانية وما تشكله دول منطقة الشرق الاوسط لهم من شريك فعال وأساسي وتطلعهم الدائم في دعم عجلة التعاون على كافة المستويات وفي مختلف الفعاليات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین مملکة إسبانیا فی مختلف

إقرأ أيضاً:

سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر

قال سفير الفلبين بالقاهرة عز الدين تاجو، إن سفارة الفلبين بالقاهرة تعتبر أول بعثة فلبينية يتم إنشاؤها فى الشرق الأوسط وإفريقيا، مضيفًا، لدينا علاقات دبلوماسية وسياسية استثنائية مع مصر.

وأوضح، أن البلدين من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة، ويتقاسمان نفس المواقف فى مختلف المنظمات متعددة الأطراف، ولدينا نفس التطلعات لشعبنا، ونهدف إلى تحقيق السلام والازدهار لأمتنا.

جاء ذلك خلال كلمته، فى حفل نظمته سفارة الفلبين بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين، تحت شعار (الحرية. المستقبل. التاريخ).

وتابع السفير: على هذا الأساس فإننا ملتزمون بدفع علاقاتنا الثنائية إلى الأمام فى مختلف المجالات، موجها، الشكر للسفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية والحكومة والمجتمع المصرى على تعاونهم للوصول إلى هذه الأهداف.

وقدم السفير، الشكر للحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية المستمرة، خاصة خلال الصراعات الأخيرة فى السودان وغزة.

وأكد، أن مصر ساعدت الفلبين على إجلاء الفلبينيين من السودان وغزة إلى أماكن آمنة، كما تواصل تقديم المساعدة والضيافة للجميع.

وأشار السفير، إلى قيام الفلبينيون المسلمون بالدراسة فى جامعة الأزهر منذ عقود، حيث يبلغ عدد الطلاب الحاليين فى الأزهر نحو 250 طالبًا.

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون
  • سفير المملكة لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله
  • سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين