كشفت مصادر مقربة من أسرة الصحفي أحمد ماهر عن نقله للمستشفى بعد تدهور وضعه الصحي في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت المصادر إن الصحفي ماهر مستمر في إضرابه عن الطعام منذ نهاية نوفمبر الماضي، ما أدى لتدهور صحته بشكل كبير يوم أمس، ليتم نقله للمستشفى عقب سقوطه مغميا عليه.

 

وأشارت المصادر إلى موافقة المحكمة الجزائية على عقد جلسة جديدة لمحاكمته في الـ 19 من الشهر الجاري.

 

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت 40 منظمة حقوقية تضامنها مع الصحفي أحمد ماهر المختطف في سجن بئر أحمد التابع للانتقالي الجنوبي منذ أغسطس من العام الماضي.

 

وبين الفينة والأخرى، يمارس الصحفي أحمد ماهر، إضرابا عن الطعام، احتجاجا على مماطلة محاكمته.

 

ونشرت مليشيا الانتقالي مطلع سبتمبر من العام الماضي، مقطعا مصورا جرى فيها انتزاع اعترافات للصحفي أحمد ماهر تحت التعذيب عن مسؤوليته بعدد من العمليات الإرهابية التي حدثت مؤخرا، بعد نحو شهر على اعتقاله وشقيقة من أمام منزلهما في عدن.

 

وفي السادس من أغسطس من العام الماضي، اعتقلت مليشيات الانتقالي الصحفي من منزله في مديرية سعد بالمدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بينما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين حينها "الحكومة الشرعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراحه وتوفير بيئة آمنة للصحفيين".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات احمد ماهر الصحفيين أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد

متابعة بتجــرد: تسبّب توقف الفنان توفيق عبد الحميد، الفترة الماضية عن التواصل مع جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي في انتشار أخبار عن تعرّضه لوعكة صحية شديدة، أدت إلى تدهور حالته الصحية، وذلك إثر إصابته الفترة الماضية بمشاكل في القدم والظهر.

وأكدت الأخبار المنتشرة أن الإصابة التي تعرّض لها الفنان أخيراً جعلته عاجزاً عن الحركة، الأمر الذي أثار استياءه، وعلّق عليه عبر حسابه الخاص في “فيسبوك” نافياً كل ما قيل في هذا الخصوص، ومؤكداً: “واضح إن في خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية أزعج الكثير من الأصدقاء والمحبين وهو خبر غير حقيقي”.

وكان توفيق عبد الحميد قد أعلن منذ أشهر اعتزاله الفن، موضحاً أنه يمر حالياً بظروف صحية تمنعه من قبول الأعمال الفنية التي تُعرض عليه… وكتب على “فيسبوك” قائلاً: “ظروفي الصحية تمنعني من الاستمرار في التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي”.

يُذكر أن آخر أعمال توفيق عبد الحميد الفنية، مسلسل “يوتيرن”، وهو بطولة ريهام حجاج، وعُرض في الماراثون الرمضاني 2022، وحقق من خلاله نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وتدور أحداثه حول “يارا” التي تتخلّى عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها “يوسف”، بينما يتسبّب “خالد” في حادث أليم يأخذ “يارا” إلى مسار محفوف بالمخاطر.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد
  • بعد إشاعات تدهور حالته.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند
  • توفيق عبدالحميد يرد على أخبار تدهور حالته الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • بعد شائعة تدهور حالته الصحية.. توفيق عبد الحميد يشكر جمهوره
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • تصفية المحتجز عشال داخل سجون عدن وهروب المتورطين للخارج
  • توفيق عبد الحميد يكشف عن حقيقة تدهور حالته الصحية
  • «بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد
  • أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد بعد تدهور حالته الصحية