نظم مركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا، الثلاثاء 12 كانون الأول/ ديسمبر 2023، المهرجان التدريبي الدولي بمشاركة مدربين متميّزين من 20 دولة حول العالم. يأتي ذلك في إطار الملتقى التدريبي الثاني الذي يستهدف المهتمين بتطوير خبراتهم ومعارفهم في عدّة مجالات تدريبية حيوية.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​واستفاد المشاركون من 20 دورة تدريبية تناولت العديد من المواضيع منها؛ الأمن السيبراني، وأساسيّات التحول الرقمي والحكومة الذكية، الذكاء الاصطناعي في العصر الرقمي، بناء الأفكار وتحويلها لمشاريع، فعالية وكفاءة العمل الفريقي، تطوير خدمة العملاء، إدارة الأزمات والمخاطر، الإدارة الاستراتيجية للتحول المؤسسي، إضافة إلى مهارات التفكير الحيوية وإدارة الذات، والتنمية المستدامة والتنمية الذاتية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد الماوري، مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات أن تنظيم الملتقى يأتي ضمن سياسة معهد الدوحة لخدمة المجتمع وإتاحة الفرصة للمهتمين بالحضور والاستفادة من هذه الفعالية السنوية المفتوحة التي تضمنت عدد من المحاور والموضوعات الحديثة والحيوية، حيث نُفذ المهرجات التدريبي بمشاركة العديد من خبراء التدريب القطريين والدوليين، بهدف دمج المعرفة والخبرة المحلية مع الخبرة الدولية بما ينعكس إيجاباً على أداء المشاركين في الواقع العملي.

من جانبها، قالت الأستاذة منى بابتي، مسؤول أوّل تدريب وتنفيذ في مركز الامتياز، إن فكرة المهرجان التدريبي الدولي تطرح لأول مرة في قطر، ونهدف من خلالها إلى تحويل مركز الامتياز إلى مركز تدريبي معتمد من قبل جميع الشرائح والمؤسسات، حيث يسعى المركز إلى نشر الثقافة المعرفية التنموية بأبعادها ومعاييرها الدولية بما يتوافق مع التطور المتسارع في التدريب.

من الجدير ذكره، أن مركز الامتياز يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والبرامج التدريبية التي تلبي مختلف الاحتياجات المؤسسية، سواء أكانت دورات في البرامج العامة، أو برامج مصممة خصيصًا وفق الاحتياجات التدريبية لكل جهة، بالإضافة إلى خدمات الاستشارات والدراسات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: معهد الدوحة للدراسات العليا

إقرأ أيضاً:

الغرفة تستضيف توقيع اتفاقيتين في برنامج الامتياز التجاري

"عمان": استضافت غرفة تجارة وصناعة عُمان توقيع اتفاقيتين في برنامج الامتياز التجاري والمتمثل في تطوير الشركات العُمانية، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان والمهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة رئيس المبادرة، وجاء التوقيع كأحد النتائج للجهود التي قامت بها الغرفة لتأهيل وتطوير الشركات ضمن برنامج الامتياز التجاري، حيث وقعت شركة الصالح للمشاريع المثالية اتفاقيتي منح حق الامتياز لعلامتها التجارية (سفن فرايز) الأولى لشركة حيازة النجاح للاستثمار وذلك لمنحها أحقية الامتياز في افتتاح وحدة بيع للعلامة التجارية (سفن فرايز) في ولاية العامرات بمحافظة مسقط والثانية لرجل الأعمال العراقي طارق طاهر سليم.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان: إن توقيع هاتين الاتفاقيتين يجسد الهدف الرئيسي من برنامج الامتياز التجاري والمتمثل في تطوير الشركات العُمانية للاستفادة من مزايا وفرص الامتياز التجاري للتوسع.

وبين أن اهتمام غرفة تجارة وصناعة عمان بالامتياز التجاري يأتي من من منطلق أنه أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تعمل على تأهيل رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتأسيس علاقات تجارية لتكون أحد طرفي الامتياز التجاري مما يتيح لشركات القطاع الخاص العمانية حلولا تجارية جديدة عبر اتباع أحدث نماذج العمل في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

من جانبه قال المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مبادرة الامتياز التجاري: إن تمكين الشركات العمانية من توقيع اتفاقيات منح حق الامتياز التجاري يعد أحد أهم أهداف المبادرة وهو ما نجده يتحقق اليوم كثمرة للجهود التي بذلتها الغرفة لتأهيل وتطوير الشركات الأمر الذي يفتح آفاقًا جديدة للشركات العمانية للتوسع محليًّا ودوليًّا.

وقال: إن مبادرة الامتياز التجاري أولت اهتماما كبيرا بتدريب وتأهيل العلامات التجارية المحلية ودعم مشاركتها في الفعاليات الإقليمية، ليتكامل ذلك مع ما قامت به الغرفة من دعم للشركات العمانية وتزويدها بالخبرات اللازمة لتحقيق النمو المستدام.

مقالات مشابهة

  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”
  • مركز استدامة يطلق أبحاثًا على أكثر من 10 محاصيل واعدة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في المملكة
  • تزامنًا مع عام الإبل مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • توقيع اتفاقيات تجارية ضمن مبادرة "الامتياز التجاري" في "الغرفة"
  • الغرفة تستضيف توقيع اتفاقيتين في برنامج الامتياز التجاري
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • وزير الرياضة: اتخاذ خطوات نحو انشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا في القاهرة