رؤيا الأخباري:
2024-07-06@04:18:18 GMT

بالفيديو.. النائب الزعبي: لدينا حفارات الكوسا راح نقلّع عينيهم

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

بالفيديو.. النائب الزعبي: لدينا حفارات الكوسا راح نقلّع عينيهم

‍‍‍‍‍‍

الزعبي: الأردن اليوم ليس بحاجة لمعاهدة السلام 

قال النائب فواز الزعبي، تعقيبا منه على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 68 يوما على قطاع غزة، إن "الأردن لا يمتلك صواريخ لكن يمتلك حفارات الكوسا وسنقاتلهم أينما كانوا ونقتلهم"، في إشارة منه إلى أن الأردنيين مستعدون للدفاع عن فلسطين بكل ما يملكون.

اقرأ أيضاً : النواب يعقد جلسة رقابية

وأضاف النائب الزعبي أن الأردن اليوم ليس بحاجة لمعاهدة السلام، قائلا " لن نطلب السلام بعد اليوم كما حدث في عام 1994".

وعلق رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي على مداخلة الزعبي، قائلا إن جيشنا متطور ويستطيع حماية مملكتنا وشعبنا ويمتلك الصواريخ والدبابات، والدليل على هذا حرب معركة الكرامة وكيف قدم جيشنا الباسل شجاعة لا توصف باعتراف قادة جيش العدو.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مجلس النواب جيش الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن

#سواليف

صادقت سلطات #الاحتلال الإسرائيلي على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من ثلاثة عقود، حسبما ذكرت مجموعة تتبع #المستوطنات “السلام الآن”، يوم الأربعاء لوكالة أسوشييتد برس الأمريكية.

وبحسب الوكالة ، فإن سلطات #الاحتلال وافقت مؤخرًا ء على 12.7 كيلومترًا مربعًا من أراضي غور الأردن.

وتشير البيانات الصادرة عن مجموعة التتبع “السلام الآن”، إلى أن هذا كان أكبر اعتماد فردي تمت الموافقة عليه منذ #اتفاقات_أوسلو عام 1993، ودخول السلطة الفلسطينية. وبدء مفاوضات حل الدولتين التي توقفت لاحقًا.

مقالات ذات صلة الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر 2024/07/03

وتأتي مصادرة الأراضي، التي تمت الموافقة عليها في أواخر الشهر الماضي، ولكن تم الإعلان عنها يوم الأربعاء فقط، بعد الاستيلاء على 8 كيلومترات مربعة من الأراضي في الضفة المحتلة في مارس و2.6 كيلومتر مربع في فبراير.

وقالت “حركة السلام الآن” الإسرائيلية اليسارية، إن هذا يجعل عام 2024 هو عام الذروة لمصادرة الأراضي الإسرائيلية في الضفة المحتلة.

وتقع الأراضي التي استولى عليها الاحتلال شمال شرق مدينة رام الله بالضفة المحتلة، ومن خلال إعلانها أراضي دولة، فإن حكومة الاحتلال قد عرضتها لتأجيرها للإسرائيليين وحظرت الملكية الفلسطينية الخاصة.

ومؤخرًا، طرح وزير مالية الاحتلال ومسؤول ملف الاستيطان بتسلئيل سموتريش خططه للضفة المحتلة في مؤتمر لحزبه الصهيوني الديني المتطرف الشهر الماضي، وقال إنه يعتزم الاستيلاء على ما لا يقل عن 15 كيلومترا مربعا من الأراضي في الضفة المحتلة هذا العام، وفق تسجيل حصلت عليه “السلام الآن”؟

كما وعد سموتريش بتوسيع إنشاء البؤر الاستيطانية الزراعية، التي استخدمها المستوطنون المتشددون لتوسيع سيطرتهم على المناطق الريفية، وقمع البناء الفلسطيني.

وقالت حركة السلام الآن إن الإعلان الذي نشر يوم الأربعاء تم التوقيع عليه تحت سلطة هيليل روث، نائب سموتريتش الذي تم تعيينه في وقت سابق من هذا العام لتعزيز التوسع الاستيطاني وإعلانات أراضي الدولة في الضفة الغربية.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان منظمة السلام الآن أن سلطات الاحتلال من المقرر أن توافق أو تقدم بناء أكثر من 6000 منزل استيطاني جديد في الضفة المحتلة في الأيام المقبلة.

وتعتبر منطقة #غور_الأردن وشمال البحر الميت احتياطي الأرض الأكبر للتطوير في الضفة الغربية. مساحة المنطقة 1,6 مليون دونم، وهي تُشكل%28,8 من مساحة الضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • اللواء الدويري: أحمد حسن الزعبي .. سنبلة حوران الطاهرة
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونم في غور الأردن
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونما في غور الأردن
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • وسم ” #احمد_حسن_الزعبي ” يتصدر تويتر