أجرت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للحجر الصحي بميناء الإسكندرية البحري، حيث كان في استقبالها الدكتور محب حبيب، مدير إدارة الحجر الصحي وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية بالمحافظة.

رافق وكيل الوزارة خلال الزيارة الدكتورة هناء عبد الرحيم، مدير عام الطب الوقائي، والدكتورة هبة أمين، مدير إدارة الرقابة والمتابعة الداخلية، والدكتورة شريهان فؤاد، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال السياسي.

خلال الزيارة، تفقدت وكيل الوزارة جميع الخدمات المقدمة بالحجر الصحي بموانئ الإسكندرية وأبو قير والدخيلة وإدكو وبرج العرب والنزهة، متضمنة المعاينة الصحية والتطعيمات وصحة البيئة وعيادة الطوارئ والصيدلية ومركز المعلومات واللانشات التابعة للإدارة.

وأكدت وكيل الوزارة على أهمية دور الحجر الصحي في حماية المجتمع من الأمراض المعدية، وضرورة توفير كافة الإمكانات اللازمة لفريق العمل بالحجر الصحي لأداء عمله على أكمل وجه.

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في كافة المنشآت الصحية بمحافظة الإسكندرية، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية بالمحافظات، وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الحجر الصحي مديرية الصحة ميناء الإسكندرية وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، التي تنظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام، اكساب 23مشاركاً من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي، والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اهمية الاعتماد على الذات للعمل على تطوير وبناء القطاع الصحي وتكوين نظام صحي فاعل يعتمد على موارد مالية ذاتية ومنها مساهمة المجتمع.. داعياً المجتمع إلى تجسيد مبدأ الشراكة مع القطاع الصحي والتشارك في الإدارة، واتخاذ القرارات والتخطيط والرقابة والإشراف على عمل القطاع الصحي بشفافية.

وشدد الوزير بحيبح، ضرورة العمل على ردم الفجوة بين المجتمع والقطاع الصحي والسعي إلى تجسير العمل بينهما في جملة الموضوعات المتصلة بالعمل الصحي.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تبني توصيات ذات أثر ملموس قابلة للتنفيذ تسهم في بناء وتطوير القطاع الصحي، فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • “اقعيم” يجتمع بقيادات ديوان وكيل وزارة الداخلية للاِطلاع على سير العمل الأمني
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي