أنقرة (زمان التركية) – قالت تقارير إنه تأجلت مناقشة العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي المقرر عقدها هذا الاسبوع يومي الرابع عشر والخامس عشر بالعاصمة البلجيكية، بروكسل.

وكان المنتظر أن يشهد الاجتماع مناقضة التقرير الذي أعده مفوض السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وتضمن مقترحات جديدة بشأن مستقبل العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي

ووفق تقرير لهيئة BBC رفض قادة الاتحاد الأوروبي إدراج العلاقات مع تركيا ضمن أجندة نقاشات قمة هذا الاسبوع بسبب التطورات الأخيرة على الساحة الدولية.

وذكر دبلوماسي بارز بالاتحاد الأوروبي أن مجلس الاتحاد الأوروبي أبلغهم بعدم إدارج العلاقات مع تركيا ضمن أجندة هذا الاجتماع بسبب القضايا الأخرى على الأجندة الدولية، مشيرا إلى وجود احتمالية كبيرة بمناقشة القضية ضمن اجتماع الاتحاد الأوروبي في مارس/ آذار القادم.

وأضاف الدبلوماسي أنهم يتوقعون الإشارة إلى تقرير بوريل والمقترحات والبنود الواردة به ضمن البيان الختامي لقمة ديسمبر/ كانون الاول الجاري.

جدير بالذكر أن بوريل أشار في تقريره الصادر الشهر الماضي إلى استمرار الهشاشة بالعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي على الرغم من تحسنها مؤخرا، مقترحا بدء مباحثات تطوير اتفاقية الاتحاد الجمركي وتطوير الحوار.

ورحبت الحكومة الألمانية بالتقرير، مفيدة أن النقاش الاستراتيجي بشأن مستقبل العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي على ضوء التقرير سيتواصل خلال الأسابيع القادمة.

وذكر مسؤول دبلوماسي ألماني بارز أن كون تركيا شريك غير سهل حقيقة واضحة للجميع غير أنها لا تزال تمثل شريك مهم للاتحاد الأوروبي وأن تقرير بوريل يعكس صورة الوضع الحالي للعلاقات بمنظور واضح ومنطقي مفيدا أن بند المقترحات يتضمن نهج بناء للغاية وأنهم يرغبون في مناقشته خلال الفترة القادمة.

ومن المنتظر أن تشهد قمة هذا الاسبوع مناقشة المساعدات المالية المقدمة إلى اوكرانيا وبدء المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، إذ تؤيد ألمانيا وبولندا ودول البلطيق بدء مباحثات منح العضوية الكاملة لأوكرانيا في ظل مواصلة المجر معارضتها للأمر، حيث أن للحكومة المجرية تحفظات بشأن تقديم مساعدات مالية بقيمة 50 مليار يورو إلى أوكرانيا خلال الفترة بين عامي 2024 و2027.

 

Tags: ‌ ‌تركياأوكرانياالاتحاد الأوروبيعلاقات تركيا والاتحاد الأوروبي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا أوكرانيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي

طلبت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم معلومات حول كيفية توصيتها بالمحتوى للمستخدمين.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي، يتعين على المنصات الحد من المخاطر، ذات الصلة بأنظمة التوصية الخاصة بها، بما في ذلك مخاطر الصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.
وجاء في بيان صحافي أنه من المقرر أن يقدم يوتيوب وسناب شات، تفاصيل بشأن دورهما في تضخيم المخاطر ذات الصلة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني والصحة العقلية وحماية القصر.

 

يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق - موقع 24تعمل يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن تيك توك تخضع للاستجواب بشأن "إجراءات اتخذتها لتجنب التلاعب في الخدمة من قبل جهات خبيثة وتخفيف المخاطر المتعلقة بالانتخابات، والتعددية الإعلامية والخطاب المدني".

وأمام شركات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل للرد على الطلب. ويمكن أن تفرض المفوضية غرامات، إذا لم تمتثل لتلك التحقيقات. 

???????? La influencia de plataformas digitales.
La @ComisionEuropea pidió información a @YouTube, @Snapchat y @TikTok_ES sobre los parámetros que usan sus algoritmos para recomendar contenidos y sobre cómo pueden potenciar algunos riesgos en salud, campañas electorales y niños/as. pic.twitter.com/ADCI6H2fsx

— Embajada Abierta (@EmbajadaAbierta) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي