قالت رئيسة قسم الأمراض الجلدية بمستشفى مبارك الكبير وأمين صندوق رابطة أطباء الجلد الكويتية الدكتورة منار العنزي إن العدوى الفطرية من أكثر الأمراض شيوعا خلال موسم الأمطار.

وأضافت الدكتورة العنزي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن الالتهابات الفطرية تنتشر بسبب زيادة الرطوبة التي توفر الظروف المثالية لها مشيرة إلى أن الطقس البارد وانخفاض معدلات الرطوبة يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه وإصابتها بالحكة والأكزيما.

وأكدت ضرورة المحافظة على البشرة خلال هذه الفترة من السنة باستعمال الكريمات المرطبة التي من المفضل وضعها مباشرة بعد الاستحمام بشكل يومي وتجنب الاستحمام بمياه ساخنة جدا واستبدالها بمياه فاترة وتقليل الوقت المستغرق في الاستحمام.

وأشارت إلى أهمية تناول الخضار والفواكة بمختلف أنواعها لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات وضرورة الإكثار من الأطعمة الغنية بالفيتامين (سي) التي تحفز كفاءة الجهاز المناعي ليحارب أمراض الجلدية في موسم الشتاء.

ولفتت إلى أن فعاليات المؤتمر السنوي لرابطة أطباء الجلد الكويتية ستنطلق السبت المقبل برعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ويسلط الضوء على أحدث الأبحاث العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية المنتشرة مثل التهاب الجلد التأتبي وحب الشباب والصدفية.

واعتبرت العنزي وهي رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر أنه المؤتمر الأضخم في دولة الكويت لطب الجلدية والليزر والتجميل مبينة أنه سيلقي الضوء على آخر ما توصل إليه العلم في الأمراض الجلدية وعلاجها وأمراض الشعر والأظافر والطب التجميلي والعلاج بالليزر والعلاجات البيولوجية لمرض الصدفية والإكزيما التأتبية والبهاق والثعلبة وجراحة الجلد والعلاج بالليزر.

وأوضحت أن المؤتمر سيضم عدة نشاطات منها أكثر من 25 ورشة عمل و90 محاضرة بمشاركة 60 محاضرا عالميا من داخل دولة الكويت وخارجها مشيرة إلى أنه يهدف إلى التشجيع على البحث العلمي والمساهمة بأفضل الطرق للارتقاء بالخدمات الصحية في هذا المجال.

المصدر كونا الوسومالأمراض الجلدية العدوى الفطرية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمراض الجلدية العدوى الفطرية وزارة الصحة الأمراض الجلدیة

إقرأ أيضاً:

باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات الباكستانية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 25 آخرين جراء الحوادث التي سببتها سلسلة الأمطار الغزيرة التي ضربت إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي خلال الأيام الأخيرة.
وأوضحت الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث في بيان اليوم أنه جرى إغلاق طرق تربط إقليم بلوشستان بإقليم خيبر باختونخوا، بسبب السيول التي جرفت أجزاء من ذلك الطريق.انهيارات أرضيةوأضافت الهيئة أن عددًا كبيرًا من المركبات، عالقة، على الطرق بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال "كوه سليمان" شرق إقليم بلوشستان.
أخبار متعلقة "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتالسلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثيناوأشارت إلى أنه جرى إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، لمساعدة العالقين هناك.

#باكستان.. مصرع 143 شخصًا خلال شهر بسبب الأمطار الغزيرة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/Va9UJhPzDf pic.twitter.com/RHaEsjMSFo— صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2024

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • 7 أسباب لاختيار علاج الوجه بالثلج
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • استشاري: طبقات البشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بعكس الداكنة
  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • بالفيديو.. مختص: «التان» غير مناسب لمن هم دون عمر 18 عاما ومن لديهم ندوب في الجلد
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة