عدن(عدن الغد)خاص:

ضمن جهوده الدؤوبة والمستمرة للنهوض بخطط وبرامج جهاز محو الأمية وتعليم الكبار سوا في ديوان عام الجهاز او فروع المحافظات . عقد الأستاذ / عائد صالح بدر بن مهري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في الجمهورية في قاعه جهاز محو الأمية في العاصمة / عدن .عقدا اجتماعا مع بعض من مدراء عموم فروع الجهاز، بمحافظات  عدن/ لحج / ابين / الضالع / شبوة .

.وبعض من مدراء عموم الجهاز هي الادارة العامة للتوجيه / والادارة العامة للتخطيط/ والادارة العامة للاعلام / والادارة العامة للشؤون المالية / ولادارة العامة للتعليم المستمر والادارة العامة للموارد البشرية.

وقد ركز الاجتماع في جدول اعماله على مناقشة عدت مواضيع وهي :

موضوع عقود المعلمات.
موضوع شهادات الدارسات.
مواضيع مستجدة اخرى.

وفي بداية الاجتماع افتتح الاستاذ عائد صالح بدر بن مهري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في الجمهورية كلمته قال فيها

يسعدني ويشرفني ان التقي بكم في  ديوان عام الجهاز شاكرا حضوركم وتجشمكم عناء السفر والترحال للوصول الينا للمشاركة في هذا الاجتماع والذي سوف نحاول فيه باذن الله ان نقرب وجهات النظر في كثير من المواضيع اهمها موضوع عقود المعلمات، ومشكلة اصدار الشهادات  وبعض المواضيع الهامشية الاخرى.

بعد ذلك قام الاستاذ عائد بن مهري رئيس جهاز محو الامية بأعطاء الاخوة الحاضرون احاطة شامله عن انجازات الجهاز في السنة السابقة وعدد فيها اهم ماتم إنجازه وما سوف ينجز والأمور التي هي قيد الانجاز،

مؤكدا في سياق كلمته اننا نعلم انكم تمرون بظروف صعبة تعيق سير عملكم وتطوره في كافة المجالات.

وبعد ذلك اعطيت الكلمات لمدراء الفروع المشاركين في الاجتماع وبعض مدراء عموم الادارات في ديوان الجهاز والتي كانت تكاد تكون موحدة في طرح المطالب وتعداد المشكلات واهمها . قضية تأخر صرف العقود
وقضية اصدار الشهادات 
وقضية ضعف نفقات التشغيل
وموضوع اعتماد شهادات فصول التعليم المستمر .

وتم بعد ذلك التعقيب والرد من قبل الاخ رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار وبعض مدراء عموم الديوان وهم ادارة الشؤون المالية وادارة التوجيه بالجهاز على استفسارات ونقاط مدراء الفروع.

واختتم الاجتماع بمحضر مدون به التوصيات التي خرج بها الاجتماع.

هذا  وقد شكرا الاخ عائد بن مهري رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار كل الحضور واثراء الاجتماع بالنقاش الهادف.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جهاز محو الأمیة وتعلیم الکبار والادارة العامة مدراء عموم

إقرأ أيضاً:

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. ينتظر العديد من المواطنين وأصحاب المال والأعمال بشغف موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والمقرر عقده يوم الخميس الموافق 18 يوليو المقبل، ويترقب الجميع معرفة ما إذا كان سيتم تثبيت أسعار الفائدة كما حدث في الاجتماع الأخير يوم 23 مايو الماضي.

ويحمل هذا القرار تأثيرًا كبيرًا على الاقتصاد المحلي والاستثمارات، ويشكل محور اهتمام كبير للمتابعين والمحللين الاقتصاديين.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في هذا التقرير التفاصيل والمعلومات الكاملة عن موعد اجتماعات البنك المركزي المقبلة والذي سيتم مناقشة سعر الفائدة

اجتماع البنك المركزي

من المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الرابع خلال هذا العام يوم 18 يوليو المقبل؛ لمناقشة سعر الفائدة سواء بالانخفاض أو التثبيت أو الارتفاع.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-6-2024 في البنك المركزي المصري البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المترقب أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه المقبل، يوم 18 يوليو 2024، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عمل 3 اجتماعات ليتبقى 5 اجتماعات نرصدهم في السطور التالية، حسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

يعقد  الاجتماع الرابع يوم 18 يوليو 2024.يعقد الاجتماع الخامس يوم 5 سبتمبر 2024.يعقد الاجتماع السادس يوم 17 أكتوبر 2024.يعقد الاجتماع السابع يوم 21 نوفمبر 2024.يعقد الاجتماع الثامن يوم 26 ديسمبر 2024.اجتماع البنك المركزي الثالث على مدار العام

والجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الثالث الماضي في 23 مايو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وكذلك سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو