بوابة الفجر:
2024-09-29@06:45:05 GMT

البهاق.. ( أفضل الطرق لعلاج البهاق بالأعشاب)

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

علاج البهاق.. ترتفع كل يوم نسب الأشخاص المصابون بالبهاق، حيث يعتبر البهاق من الأمراض الشائعة في هذه الأيام والذي يحرص الجميع على البحث عن أفضل طرق علاج البهاق بأيسر الطرق ومنها الأعشاب، وإليكم في هذا التقرير أفضل طرق علاج البهاق بالأعشاب.

البهاق.. ( أفضل الطرق لعلاج البهاق بالأعشاب)

حيث تحرص بوابة الفجر الإلكترونية على إفادتكم بكل ما هو جديد عن علاج البهاق، لتلبية رغبات القراء والمتابعين وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

 

 

 

 

التعريف بالبهاق:

 

البهاق عبارة عن بقع بيضاء تظهر على سطح الجلد بشكل عشوائى، ولا تقتصر على مكان محدد، وتحدث عادة بسبب نقص مادة "الميلانين" وB12 من الجلد، أو نشاط زائد فى الغدة الدرقية، وتسبب هذه البقع إحراجًا لصاحبها، والبهاق واحد من الأمراض الجلدية التى يمكن علاجها بسهولة فى المنزل بواسطة بعض الوصفات الطبيعية.

أفضل الطرق لعلاج التهاب المفاصل..( حافظو عليها) تعرف على أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق طرق علاج البهاق بالأعشاب:

 

هناك بعض الطرق التي تفيد في علاج البهاق بالأعشاب ومنها:

 

 

الكركم

بودرة الكركم تساعد على إزالة بقع البهاق فهو تحتوى على خصائص مضادة للجراثيم تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للعدوى، وتعمل هذه الخاصية المطهرة على تعزيز الشفاء السريع للجلد المصاب، ويكون خلط بودرة الكركم ببعض قطرات زيت الخردل قناع فعال لعلاج بقع البهاق.

البهاق.. ( أفضل الطرق لعلاج البهاق بالأعشاب)خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج الالتهابات البكتيرية التى تمنع إنتاج مايكفى من مادة الميلانين، ويمكن تخفيف خل التفاح بالماء ومسح المنطقة المصابة بهذا المحلول، أو إضافة خل التفاح إلى المنطقة المصابة.

اقرأ أيضًا:

أفضل الطرق لعلاج التهاب المفاصل..( حافظو عليها)الم العظام.. تعرف على أسبابه وأعراضه وسُبل العلاج



 

الزنجبيل الطازج

يعمل الزنجبيل الطازج على تحسين الدورة الدموية فى جميع أنحاء الجسم، ليعالج بصورة كبيرة المناطق المتضررة من البهاق، ويكون عن طريق عصير الزنجبيل الممزوج بالليمون ووضعة يوميا على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.

 

اقرأ أيضًا:

 

التهاب الأعصاب.. تعرف على الأسباب وكيفية العلاج


المشي بالحذاء الطبي.. فوائده وأثره على الصحة


 

التهاب أوتار الكتف والمفاصل.. كل ما تريد معرفته عن الأسباب والعلاج

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاج البهاق البهاق أفضل الطرق لعلاج

إقرأ أيضاً:

5 خطوات لعلاج فقدان الشغف.. «هترجع نشيط»

يفقد البعض الشغف في بعض الأحيان، ما يجعلهم غير قادرين على ممارسة الأنشطة العادية، وأداء أبسط الأمور، لذا ينصح باتباع مجموعة من الأشياء التي تحفز الشخص على استعادة نشاطه مرة أخرى، وتدفعه للسعي لتحقيق أهدافه، ومنها التعرف على وجهات نظر جديدة، ووضع أمنيات وأحلام قابلة للتحقيق على أرض الواقع.

تحديد هدف ومحاولة الوصول إليه

يجب تحديد هدف ومحاولة الوصول إليه، من خلال التفكير في الرحلة والعواقب التي سيواجهها الشخص حتى يصل إلى هدفه، وكذلك إعادة التواصل مع المشاعر التي تم تغذيتها في المقام الأول، بحسب الدكتور وليد هندي استشاري نفسي، في حديثه لـ«الوطن».

قابلية الأهداف والأحلام للتحقيق

يجب وضع أهدافًا واقعية حتى يمكن تحقيقها، ما يجعل الرحلة أقل إرهاقًا وأكثر متعة، وبالتالي يسترجع الشخص شغفه مرة أخرى، لمواصلة نجاحاته الصغيرة، التي تساهم في الشعور بالإنجاز والتحفيز.

تحديد الصعوبات والعوائق

يجب تحديد الصعوبات والعوائق، التي تؤدي إلى فقدان الشغف لدى الشخص، وتجعله غير قادر على ممارسة أي شيء، حتى أبسط الأمور التي كان يؤديها، لوجود العديد من الأسباب أهمها الإرهاق، الضغوط الخارجية، التعرض لصدمة عاطفية أو نفسية، والشعور بالخوف بشكل غير مبرر، لذا يجب الانتباه جيدا إلى هذه الأمور، بحسب «هندي».

التعرف على وجهات نظر جديدة

يجب الاستماع إلى وجهات نظر جديدة، قد تغير رأيك تماما، لترى الحياة بمنظور جديد، ما يساعد على بث الشغف مرة أخرى إلى نفسك، ويمكن التعرف على وجهات نظر جديدة من خلال عدة طرق أبرزها قراءة الكتب، حضور ورش العمل، التعامل مع أنماط مختلفة من البشر، ما يثير فكر وإبداع الشخص ويحفزه من جديد.

ممارسة الأنشطة المختلفة

ينصح دائما بالتنوع في الأنشطة، لأن ذلك يحفز الجسم على عودة نشاطه من جديد، والقيام بأداء مختلف بدلا من الروتين التقليدي، الذي قد يكون يكون سببا في فقدان الشغف، والشعور بعدم القدرة على فعل شيء، وفقا لـ«هندي».

مقالات مشابهة

  • 5 خطوات لعلاج فقدان الشغف.. «هترجع نشيط»
  • 5 طرق لعلاج الفتور في العبادة
  • عقار واعد من الإسفنج البحري لعلاج الملاريا
  • نشرة التوك شو| تحسن في الأحوال الجوية والشعور ببرودة الطقس أوائل أكتوبر
  • حسام موافي: التهاب أطراف العصب ليس مرضًا
  • أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج آثار الحبوب واستعادة نضارة البشرة
  • أستاذ جراحة تجميل يكشف أسهل الطرق لعلاج ندبات الحروق -(فيديو)
  • مركب في التوت الأزرق يُخفف أعراض التهاب القولون
  • فيروس قد يسبب الشلل عند الأطفال يتفشى بأمريكا.. ما هو وهل من لقاح له؟
  • تعرف على أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي