كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
يشارك الفنان التشكيلي العُماني فهد المعمري الأحد المقبل دولة قطر يومها الوطني، وذلك عبر معرضه الشخصي (أثر) والذي يحتضنه جاليري الوكرة في سوق الوكرة القديم، ويضم المعرض عشرين عملًا فنيًّا، تجسِّد الأعمال المعروضة معالم البلدين والثقافة المعمارية والبحر بكامل طقوسه الفنية.
وحول المشاركة يقول فهد المعمري: سعدت كثيرًا بأن أكون جزءًا من العيد الوطني لدولة قطر وهي شهادة اعتزاز أفتخر بها، وقطر تستحق منا ومن الفن الكثير بحكم دعمها للمجالات الفنية المتعددة، ومن خلال معرض (أثر) سوف أقدم عددًا من الأعمال التشكيلية التي تحمل روح ونقاء البلدين المتمثل بدولة قطر وبلدي سلطنة عمان، وهي عبارة عن آثار وتراثيات متنوِّعة المعالم والتي توثق تفاصيل حياة الإنسان القطري والعماني وعلاقتهم بالطبيعة والبحر وغيرها من المجالات التي ترمز إلى تاريخ وإرث وحضارة دولة قطر وسلطنة عمان.

وأضاف: معرض (أثر) نابع من المحطات الفنية كحلقات العمل واللقاءات الفنية مع الفنانين إذ إنَّ لها أثرًا بالغ الأهمية في مسيرتي الفنية والتي من خلالها معظم الأعمال أنجزتها من هذه الفرص بمعية الإخوة الفنانين، وبالفن يبقى الأثر شامخًا. يذكر أنَّ معرض (أثر) هو المعرض الرابع للفنان التشكيلي فهد المعمري، حيث أقام المعرض الأول في عام 2017م وحمل عنوان (حكاية ماء ولون) بالجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، أما المعرض الثاني في عام 2022م فبعنوان (وقفات فنية)، فيما المعرض الثالث أقامه في المملكة العربية السعودية بمسمَّى (تكوير).

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دو” ترعى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 في دبي

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن المشاركة ورعايتها لمعرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، ” AccessAbilities Expo 2024″، الحدث الرائد والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والمُخصص لتعزيز حياة أصحاب الهمم حول العالم وتمكينهم.
ومن المقرر أن تنطلق أعمال النسخة السادسة من المعرض خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يهدف إلى مواصلة الجهود المبذولة لدعم فئة أصحاب الهمم من أفراد المجتمع، حيث يستضيف المعرض أكثر من 250 عارضاً ومشاركاً ومركزاً للتأهيل من 50 دولة حول العالم.
وتعليقاً على المشاركة ورعاية “دو” الذهبية للمعرض، قال عادل الريس، مدير إدارة تنفيذي – الاتصال المؤسسي، في “دو” إن “دعم معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024، يؤكد التزامنا التام والمتواصل بإيجاد منظومة متكاملة وشاملة تعزز الابتكار وتسمح بازدهار التعاون مع المجتمع، الذي توليه “دو” أهمية كبيرة، وذلك من خلال فتح الآفاق أمام أصحاب الهمم وتمكينهم، وإبراز دور التكنولوجيا في بناء عالم يتمتع فيه الجميع بفرص متساوية لتحقيق النجاح والسعادة.”
وتؤكد “دو”، التزامها الكامل برسالتها وأهدافها الاستراتيجية في مجال المسؤولية المجتمعية (CSR) ، والتي تهدف إلى تعزيز سعادة الأفراد والمجتمع من خلال تقديم الخدمات المتطورة للجميع. كما تأتي رعايتها لهذا الحدث الدولي المهم ضمن استراتيجيتها الرامية إلى بناء شراكات بناءة وتحقيق أهدافها المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات للعملاء من جانب، والمساهمة في إحداث تأثير إيجابي على المجتمع ككل من جانب آخر.
ويُعد معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، منصة عالمية لأكثر من 50 مليون شخص من أصحاب الهمم في المنطقة، والذين يتطلعون للتعرف على أحدث التقنيات الداعمة لهم، واستكشاف أفضل الممارسات في مجالات التأهيل والرعاية الصحية. وينسجم المعرض مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة، لترسيخ مكانتها الرائدة كمركز عالمي للتقنيات المساعدة لأصحاب الهمم، وكأفضل دول العالم للعيش من خلال دعمهم، لضمان حصولهم على الفرص والتجارب والخبرات التي تتيح لهم أفضل أسلوب حياة.


مقالات مشابهة

  • ضمن ملتقى الشارقة للخط افتتاح معرض تصوير ضوئي يحتفي بالخط العربي
  • صور.. فعاليات معرض الصقور تحظى بإقبال كبير
  • مطعم الحبايب ليس الأخير.. مهنة الطباخ "الشيف" مادة دسمة في الأعمال الفنية
  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • دو” ترعى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 في دبي
  • آخرهم الممر.. أفلام تجسد شجاعة أبطال 6 أكتوبر «صور»
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • 13 معرضًا عالميًا تجسد إبداعات الخط العربي في ملتقى الشارقة
  • معرض الرياض تقرأ بكل لغات العالم