حمص-سانا

تتضمن خطة العام المقبل لشركة سكر حمص إنتاج 69 ألف طن سكر أبيض فئة “ب” ناتج عن تكرير السكر الأحمر الخامي وذلك وفقاً لمدير عام الشركة المهندس صالح صالح.

وأشار صالح في تصريح لسانا إلى ان تنفيذ الخطة مرهون بتوفر المادة الأولية اللازمة لكل معمل من معامل الشركة حيث تتضمن الخطة أيضاً انتاج 7368 طناً من الخميرة الطرية و2222 طناً من الكحول الطبي الأبيض و3404 أطنان من زيت القطن المكرر و720 طناً من الصابون الشعبي.

ولفت صالح إلى أن قيمة مبيعات الشركة لنهاية شهر تشرين الثاني الماضي بلغت 27 ملياراً و840 مليون ليرة من منتجاتها من الخميرة والكحول الطبي وزيت القطن المكرر والصابون وباقي المواد الثانوية “كسبة، غاز كربون، كحول صناعي”، مشيراً إلى أن أرباح الشركة التقديرية خلال الفترة نفسها بلغت ملياراً و200 مليون ليرة.

عبد الحميد جنيدي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

كشف رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة عماد المطوري اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن ان الأسبوع المقبل سيشهد بدء مناقشة خطة مشاريع المحافظة للعام الحالي بعد ان وصلت للمجلس قبل أيام مبينا ان الخطة سيتم رفض بعض مشاريعها ليتم استبدالها بمشاريع أخرى.

وقال المطوري لـ"بغداد اليوم"، ان "أعضاء المجلس استلموا خطة المشاريع وتم البدء بدراستها وسيتم البدء بمناقشتها مطلع الأسبوع المقبل"، معتبرا ان "هناك مشاريع من غير المجدي المضي بإحالتها وان هناك مقاطعات خدمية ممكن المضي بإدراجها بعد ان امتنعت المحافظة من ادراجها سابقا".

وبين المطوري ان "المجلس يريد توزيع المبالغ المالية والمشاريع حسب حاجة الاقضية والنواحي وسيتم استضافة رؤساء الوحدات الإدارية لمناقشة مشاريعهم المرفوعة".

وفي اكثر من مناسبة، شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على المحافظين كافة، بضرورة ان تكون الخطط الاستثمارية والخدمية متماشية مع رؤية الحكومة المركزية وان لا يكون الانفاق على مشاريع لا تنسجم مع الاحتياجات الحقيقية ورؤية الحكومة الخدمية.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • «سيدي كرير للبتروكيماويات» تخطط عبر تحالف لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • محمد الباز يقدم «الحياة اليوم»