استقبل  الرئيس نانا اكوفو ادو رئيس غانا اليوم في العاصمة أكرا .. الاعلامي أحمد ناصر رئيس  اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الافريقية (الأوكسا)

رنا جمالي: غرفة الصناعات الغذائية تولي اهتماماً بملف تمكين المرأة في التصنيع الغذائي حقيقة وجود مفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة جديدة

و في بداية اللقاء أبدى ناصر سعادته باستقبال الرئيس له مؤكداً أنه تقدير كبير و اشاد رئيس اتحاد الاوكسا بما تقدمه غانا لإنجاح دورة الألعاب الأفريقية المقبلة في أكرا.

ومن جانبه هنأ الرئيس الغاني أحمد ناصر علي احتفاظه برئاسة اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية الاوكسا.


واشاد رئيس غانا بالجهود الكبيرة  المبذولة من الاتحادات الافريقية الرياضية في دعم تنظيم دورة الالعاب الافريقية اكرا ٢٠٢٣ والتي تقام من ٨-٢٣ مارس ٢٠٢٤ والدور المميز الذي تقوم به الاوكسا لكي تخرج الدورة بالصورة اللائقة .


حضر المقابلة رئيس ديوان رئيس الجمهورية  و مصطفى موسى  وزير الشباب والرياضة الغاني  والرئيس التنفيذي لدورة الالعاب الافريقية ومساعده.

 هذا وتعقد منظمة الاتحاد الافريقي مالك دورة الألعاب الأفريقية اجتماعاً  موسعاً للدول الافريقية ال٥٢ المشاركة  في الدورة يوم غداً الخميس  بحضور وفد الاوكسا برئاسة احمد ناصر وبنيني كابنجا النائب الثاني والدكتور عماد البناني الامين العام والدكتورة ندا مشعل المدير التنفيذي وتتواصل الاجتماعات اسبوعيا حتي بداية الدورة  للمتابعة المستمرة لما يتم من أعمال في كافة الجوانب لكي تخرج الدورة بالمستوى المتميز الذي وجه به الرئيس الغاني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكوفو غانا

إقرأ أيضاً:

جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة

نشب نقاش حاد بين عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وبين رشيد القبيل مستشار حزب العدالة والتنمية (المعارضة) بالمجلس، ضمن أشغال دورة يوليوز العادية المنعقدة اليوم الاثنين.

وعبر القبيل عن استيائه من أشغال الدورة، متهما مجلس الجهة بتقديم « نصوص هلامية » غير واضحة تتعلق باتفاقيات موضوع الدراسة والمصادقة، مشيرا إلى أنه توصل بها في وقت متأخر، بينما كان من المفروض أن تصله قبل سبعة أيام من انعقاد هذه الدورة.

غير أن رئيس الجهة دافع عن أشغال هذه الدورة معتبرا اتهامات المستشار « حكما مسبقا ».

وأصر المستشار على وجود « خروقات » خلال الدورة، رافضا المشاركة في « دورة استعراضية صورية » تهدف فقط إلى  » تحويل المستشارين إلى آلية تصويت ».

هنا تدخل الرئيس، مانعا المستشار من استخدام المزيد من العبارات القوية، وقال إنه لا يُسمح له قول مثل هذا الكلام، مؤكدا بأنه رغم ذلك يسجل ملاحظاته بخصوص توصله بالاتفاقيات المذكورة في وقت متأخر.

وانتقد المستشاران من حزب العدالة والتنمية غياب الشفافية في تسيير أشغال بعض اللجان، مشيرين إلى أن « لجنة إعداد التراب والبيئة والماء » تم تسييرها من طرف عضو لا يخوله النظام الداخلي ذلك، كما أن معظم الوثائق المقدمة للمجلس كانت تفتقر إلى الأرقام المعززة للمشاريع المقترحة.

وأكد المستشاران ضمن بيان، أن هذه الخروقات « تضرب في الصميم شروط المدارسة الموضوعية والجادة للمشاريع المعروضة وكذا إمكانية المتابعة والتقييم فيما بعد ».

كلمات دلالية جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز

مقالات مشابهة

  • «نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • رئيس نادي سموحة يعلن عن موافقته على قرار إعادة مباراة بيراميدز ويشيد بالكرة المصرية
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم