نددت زوجة الرئيس البرازيلي، روزانجيلا دا سيلفا، المعروفة باسم "جانجا"، الثلاثاء بما اعتبرته هجمات "بغيضة"، بعد اختراق حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا) لفترة وجيزة نشر خلالها قراصنة معلوماتية رسائل مهينة تنطوي على كراهية للنساء.

اعلان

وحُظر حساب السيدة الأولى البرازيلية الذي يتابعه أكثر من 1,2 مليون مستخدم، بناء على طلب الشرطة الفدرالية التي فتحت تحقيقا.

وعلق الرئيس اليساري لويز إيناسيو لولا دا سيلفا الثلاثاء على إكس قائلاً "شكراً لجميع مظاهر التضامن مع شريكة حياتي @JanjaLula، التي تعرضت لهجمات ذكورية على هذه الشبكة الاجتماعية".

وأضاف "النساء هن الضحايا الرئيسيات للجرائم الافتراضية ولا يمكن أن نتسامح مع حوادث من هذا النوع".

Agradeço todas as manifestações de solidariedade à minha companheira @JanjaLula, que ontem sofreu ataques machistas nessa rede social. As mulheres são as principais vítimas de crimes virtuais e não podemos tolerar mais episódios como esses contra as mulheres. Aos envolvidos, o… pic.twitter.com/Tvi9d56A8P

— Lula (@LulaOficial) December 12, 2023

وعلقت "جانجا" عبر حسابها على "إنستغرام" قائلة "لقد وصلت الهجمات البغيضة وغير المحترمة التي أعاني منها يوميا إلى مستوى جديد"، مضيفة "لقد اختُرق حسابي على إكس، ونُشرت رسائل معادية للنساء وعنيفة ضدي لدقائق بدت كأنها لا تنتهي".

View this post on Instagram

A post shared by Janja Silva (@janjalula)

وكانت "جانجا" (57 عاما) حاضرة بقوة خلال الإطلالات العامة لرئيس الدولة، ودعت إلى مكافحة خطاب الكراهية وكراهية النساء على شبكات التواصل الاجتماعي.

شاهد: الرئيس البرازيلي يبدأ العلاج الطبيعي بعد عملية جراحية في الفخذالبرازيلي داني ألفيش يواجه السجن لمدة تسع سنوات بتهمة الاغتصابشاهد: متظاهرون يحرقون علمي إسرائيل والولايات المتحدة في مسيرة في البرازيل

وحذرت من أن "النساء في جميع أنحاء البرازيل يقعن ضحايا لهجمات ذكورية على الشبكات"، ما قد "يؤدي إلى اعتداءات جسدية أو جرائم قتل نساء".

ووجّه عدد كبير من الشخصيات السياسية لها رسائل تضامن، ولا سيما الوزيرات في الحكومة، مثل وزيرة الشعوب الأصلية، سونيا غواخاخارا، أو أنييل فرانكو، وزيرة المساواة العرقية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتفليكس: ما هو المسلسل الأكثر مشاهدة في الربع الأول من العام الحالي؟ شاهد: الهلال الأحمر ينقذ رجلاً وزوجته من تحت الأنقاض في وسط غزة فون دير لايين: على الاتحاد الأوروبي أن يقدم لأوكرانيا "ما تحتاج إليه لتكون قوية" البرازيل لولا دا سيلفا قرصنة تويتر منصة إكس اعلانالاكثر قراءة شاهد: احتجاج داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة والأمم المتحدة تتبنى قرارا بوقف إطلاق نار إنساني أفغانستان تخسر لقب أكبر منتج للأفيون.. فمن تربع على عرش الإنتاج؟ فيديو: الأردن يريد حماية أشجار الزيتون من الاندثار ومحاولات لإدراجها على قائمة اليونيسكو مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| إسرائيل تكثف القصف على غزة رغم الضغط الدولي وحماس تتوعد "فاتورة قتلاكم سترتفع" يعرض الآن Next مباشر. كوب28: تبني أول اتفاق تاريخي يدعو إلى "التحوّل" باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next فون دير لايين: على الاتحاد الأوروبي أن يقدم لأوكرانيا "ما تحتاج إليه لتكون قوية" يعرض الآن Next 53 جريحاً في قصف روسي على العاصمة الأوكرانية كييف

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا منظمة الأمم المتحدة قصف أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البرازيل لولا دا سيلفا قرصنة تويتر منصة إكس غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا منظمة الأمم المتحدة قصف أوكرانيا غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات

أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، في أول خطاب له بعد فوزه بالانتخابات، "أنني جئت لأجعل من إيران بلادا مزدهرة وللوفاء بالعهود التي قطعتها".

اعلان

وشكر بزشكيان المرشد الأعلى علي خامنئي، "فلولا حكمته لم نكن نستطيع أن نصل لهذه الفرصة".

وقال: "أمامنا عدد كبير من التحديات ومن الصعاب لتحقيق حياة كريمة للشعب الإيراني، وأرجو أن يتناغم المجلس التشريعي مع الحكومة القادمة لتخطي العقبات".

وأضاف: "لم أعدكم كذبًا في هذه العملية الانتخابية ولم أقل كلمة غير صادقة، واحتاج لعونكم ولعون القيادة الحكيمة للعمل في هذه الظروف الصعبة".

وأسفرت الانتخابات الرئاسية في إيران، اليوم السبت، عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان مقابل غريمه المتشدد سعيد جليلي.

قال الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بعد ساعات من إعلان وصوله إلى كرسي الرئاسة في إيران خلفا للرئيس الراحل، ابراهيم رئيسي، إن "الانتخابات انتهت وهذه بداية طريقنا معا".

مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟

وأضاف في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس" متوجها إلى الشعب الإيراني: "أمامنا طريق صعب ولا يمكن تجاوزه إلا بتعاطفكم وثقتكم وتعاونكم".

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي صباح السبت، أن مسعود بزشكيان هو الرئيس المنتخب من قبل الشعب الإيراني في الدورة الرئاسية الـ 14. وأكد أن الانتخابات جرت بكل دقة وشفافية ووضوح.

ولاقى فوز بزشكيان، وهو جراح قلب وسياسي بارز، ترحيباً في شوارع طهران ومدن أخرى حيث خرج المؤيدون خلال ساعات الفجر الأولى للاحتفال به مع تزايد تقدمه على جليلي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية إيران الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إبراهيم رئيسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيطاليا غزة الهجرة غير الشرعية إسبانيا فرنسا إيران جو بايدن قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 كير ستارمر البرنامج الايراني النووي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين