صدى البلد:
2024-09-09@09:40:42 GMT

القضاء الأمريكي يصدم ترامب بقرار جديد

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

رفضت محكمة الاستئناف الأمريكية، طلب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، للحصول على الحصانة من دعوى التشهير التي رفعتها جين كارول.

وحث محامو دونالد ترامب محكمة الاستئناف الأمريكية، اليوم الأربعاء، على رفض طلب المستشار الخاص جاك سميث لإجراء مراجعة سريعة للمسائل الرئيسية التي يجب البت فيها قبل المحاكمة الجنائية للرئيس السابق، بما في ذلك ما إذا كان ترامب محصنًا من الملاحقة القضائية.

وقال محامو ترامب في مذكرتهم المؤلفة من 16 صفحة أمام محكمة الاستئناف الأمريكية: “الادعاء لديه هدف واحد في هذه القضية: محاولة بشكل غير قانوني لمحاكمة الرئيس ترامب وإدانته والحكم عليه قبل الانتخابات التي من المرجح أن يهزم فيها الرئيس بايدن”.

وأضافوا: “هذا يمثل محاولة صارخة للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وحرمان عشرات الملايين من الناخبين الذين يدعمون ترشيح الرئيس ترامب”.

تجنب حرب عالمية ثالثة.. ترامب يعلق على اللقاء المرتقب بين بايدن وزيلينسكي بفارق كبير.. استطلاع: ترامب يتقدم في سباق الترشح للرئاسة 2024 بالحزب الجمهوري

وتتعلق القضية بعملية الاستئناف على قرار قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشوتكان، التي حكمت ضد ترامب في وقت سابق من هذا الشهر بأنه لا يستطيع إسقاط تهم سميث على أساس “الحصانة الرئاسية” ومن خلال السعي للطعن في القضية على أسس التعديل الأول للدستور.

وحث محامو ترامب محكمة الاستئناف يوم الأربعاء على اتباع ممارسات المراجعة القياسية وعدم التعجيل بمراجعتها لرأي تشوتكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب محكمة الاستئناف الأمريكية محکمة الاستئناف

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي يظهر تقاربًا شديدًا بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي الأمريكي

كشف استطلاع رأي وطني أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" بالتعاون مع "سيينا كوليدج"، ونُشر يوم الأحد، عن تقارب كبير بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية، نائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس، وذلك في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وبحسب الاستطلاع، حصل ترامب على 48% من الأصوات، متقدمًا بفارق نقطة مئوية واحدة فقط عن هاريس، وهو فارق ضئيل يقع ضمن نطاق هامش الخطأ البالغ 3 نقاط مئوية، مما يجعل فوز أي منهما في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر أمرًا واردًا للغاية.

ورغم التحديات التي واجهتها حملة ترامب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي في يوليو الماضي، أظهرت استطلاعات رأي حديثة أن قاعدة دعمه الشعبي لم تتأثر بشكل كبير. في المقابل، أشار الاستطلاع إلى أن نسبة كبيرة من الناخبين المحتملين ما زالوا يشعرون بأنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هاريس؛ حيث أكد 28% منهم أنهم يفتقرون إلى معلومات كافية عن المرشحة الديمقراطية، مقابل 9% فقط قالوا الشيء نفسه عن ترامب.

ويُتوقع أن تكون المناظرة بين ترامب وهاريس، المقرر بثها يوم الثلاثاء، حاسمة في هذا السباق المتقارب، حيث ستمنح هاريس الفرصة لتوضيح سياساتها بشكل أوسع أمام الناخبين خلال مناظرة تمتد لـ 90 دقيقة. ومع تقارب النسب بين المرشحين، قد تؤدي أي دفعة بسيطة لأحدهما إلى تغيير مسار السباق.

وكانت نتائج الاستطلاع الأخيرة مشابهة للنتائج التي أظهرها استطلاع مماثل أُجري في أواخر يوليو، حيث تقدم ترامب بفارق نقطة مئوية واحدة أيضًا، مما يعكس التقارب المستمر بين المرشحين. كما أظهرت استطلاعات أخرى في 7 ولايات متأرجحة أن السباق لا يزال محتدمًا، مما يزيد من أهمية كل جولة انتخابية وكل ظهور للمرشحين أمام الجمهور.

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يظهر تقاربًا شديدًا بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي الأمريكي
  • جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • تأجيل الحكم على ترامب بقضية الممثلة الإباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين