أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه سيتم إرسال مساعدات طبية إلى مصر لنقلها إلى قطاع غزة يوم السبت المقبل.

وأفاد البيان بأن القوات الجوية الألمانية ستقوم بنقل المساعدات الطبية من ألمانيا إلى مصر بطائرة (A400M ) نيابة عن وزارة الخارجية ، حيث تشمل حاضنات للأطفال حديثي الولادة وأجهزة تنفس اصطناعي مطلوبة بشكل عاجل لعلاج المرضى بما في ذلك الأطفال الرضع إضافة إلى معدات طبية أخرى.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قد صرحت مؤخرا بأن بلادها لن تتخلى عن الأمهات والآباء والأطفال الفلسطينيين الأبرياء.. قائلة: "من الضروري أن تصل المساعدات الدولية والغذاء والمياه والرعاية الطبية إلى سكان غزة بسرعة ومن دون عوائق".. مشيرة إلى أنها عيّنت مبعوثة خاصة لقضايا المساعدات الإنسانية في الشرق الأوسط بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإمداد السكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الألمانية مساعدات طبية عبر مصر غزة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: المجر ألغت موعدا كان مقررا الاثنين المقبل بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة