أعلن رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستور،اليوم الأربعاء، أن بلاده ستقدم مساعدات بقيمة 8ر1 مليار دولار لأوكرانيا بحلول نهاية العام الحالي .

وأضاف ستور، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في أوسلو، أن النرويج ستواصل دعم كييف خلال الأشهر الأولى من عام 2024.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية .

ووفقا له، لدى النرويج فرصة للمساعدة بمبلغ مليار دولار لعام 2023، مضيفا: "نعمل أيضا على زيادة دعمنا المالي والإنساني بنحو 800 مليون دولار لهذا العام".

وأكد رئيس الوزراء النرويجي أن بلاده ستدعم أوكرانيا في عام 2024 خلال الأشهر الأولى، وسيشمل ذلك الدعم الاقتصادي المباشر للخدمات الحيوية في أوكرانيا حتى لا يكون هناك تأخير في الإمدادات للأوكرانيين.

وأشار إلى أن النرويج تحاول تعزيز حماية البنية التحتية الحيوية من خلال توفير معدات الدفاع الجوي وزيادة التمويل لصناعة الدفاع مع الشركاء الأوروبيين لإنتاج المزيد من الذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء النرويجي مساعدات بقيمة مليار دولار لأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، بالإضافة إلى تحسين بعض الإجراءات عبر الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء، لافتًا، إلى أنه في ديسمبر الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وأشار، إلى أنّ هذا الانخفاض حدث عن طريق إجراءات اقتصادية اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، وإصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر