7 شهداء فـي جنين ومستوطنون يقتحمون «الأقصى»

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزَّة وواصل عملياته البرية في عدة محاور أبرزها خان يونس وحي الشجاعية، حيث اعترف بمقتل 10 من جنوده معظمهم ضباط في كمين للمقاومة.. وبينما تتواصل الغارات الإسرائيلية على القطاع، وسَّع جيش الاحتلال عملياته في مدينة جنين ومخيَّمها شمال الضفة الغربية، كما اقتحم عدة مُدن وبلدات، أبرزها بيت لحم وقلقيلية والبلدة القديمة في نابلس ومخيَّم الأمعري في رام الله.


واستُشهد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ودمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزَّة، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأفادت مصادر طبية في غزَّة، بأنَّ أكثر من 40 شهيدًا بينهم 10 أطفال وصلوا إلى مجمَّع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزَّة، خلال الـ24 الماضية.
كما استُشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلًا في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزَّة.
وارتقى عشرات الشهداء والجرحى، في قصف الاحتلال مدرسة أبو حسين، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، تؤوي نازحين في مخيَّم جباليا، شمال قطاع غزَّة.
كما أنَّ 5 من المحتجزين في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزَّة أصيبوا برصاص الاحتلال، بعد إخلاء سبيل عدد منهم، ودفعهم للعودة إلى المستشفى، فيما لا تزال تحتجز جميع الذكور من الطواقم الطبية، والجرحى، والمرضى، والنازحين.
من جهته، قال رئيس قِسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان، إنَّ الاحتلال اقتاد جميع الرجال من الطواقم الطبية والجرحى، لجهة غير معلومة، وباتت الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية لأطفال العناية المركزة.
كما واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة جنين لليوم الثاني، والذي خلَّف 7 شهداء، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح مختلفة فجر وصباح أمس.
وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حولت عددًا من المنازل إلى نقاط عسكرية، وشنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وفرض جيش الاحتلال حصارًا كاملًا على الحي وأغلق جميع مداخله بالآليَّات العسكرية والجرافات التي قامت بتدمير للبنية الأساسية والبسطات.
كما قامت قوات الاحتلال بقصف ثلاثة منازل في الحي الشرقي في جنين بصواريخ «الأنيرجا».
من ناحية أخرى اقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات لتكثيف هذه الاقتحامات بالتزامن مع حلول «عيد الأنوار» اليهودي الذي يتواصل حتى نهاية الأسبوع.
وأفاد شهود عيان بأنَّ قوات الاحتلال أدخلت عشرات المستعمرين لباحات المسجد ووفرت لهم الحماية وسمحت لهم بأداء طقوس تلمودية.
وفي المقابل منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى المواطنين من الدخول للمسجد الأقصى، ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين بشكل لافت.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الاحتلال ا قطاع غز

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين

صفا

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الخميس، عن تنفيذها كمينًا مركبًا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين.

وقال الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة، إن "مجاهدينا في كتيبة جنين تمكنوا عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين وأوقعنا طاقمهما بالكامل بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعنا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة".

وأكد أبو حمزة أن "مجاهدينا فجروا ما يزيد عن 6 عبوات ناسفة والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من 8 ساعات متواصلة خلال "عملية بأس جنين 2".

وأضاف: "إننا وفي ضوء العمل المتزامن والمتصاعد في كافة الساحات ومحاور النزال نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح والاستبسال دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة، إذ لن نبرح ساحات القتال والمواجهة حتى دحر الاحتلال، ولن يكون أمام العدو إلا الانسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة وكل الساحات أمام بسالة المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا".

 

مقالات مشابهة

  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة في قطاع غزة
  • كمائن قوية للمقاومة في الشجاعية ورفح.. ومواقع الاحتلال تتحدث عن 4 قتلى
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • جيش العدو يعترف رسمياً بمصرع قائد فريق قناصة وإصابة 16 جنديًا بكمين المقاومة في جنين
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • ليلة ساخنة في جنين: قتيل وإصابات في جيش الاحتلال بكمين للمقاومة / شاهد