اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، على تقرير الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة للفصل الدراسي الأول 1445هـ، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي الذي استعرض التوجهات الاستراتيجية التي تم تقديمها من التعليم والتعلم النوعي، والذي كان خلف جهودها أكثر من 27 ألف معلم ومعلمة و4 آلاف إداري وإدارية في المحافظة، والبيئة التعليمية الجاذبة واستثمار الموارد الأمثل والمسؤولية المجتمعية الفاعلة في مدارس المحافظة البالغة عددها 1673 مدرسة، فيما استفاد منها أكثر من 267 طالب وطالبة.

تعليم الطائف يحصد 75 جائزة في المسابقات العالمية والإقليمية والوطنية - اليوم

أخبار متعلقة "اجتماع مصغر" في مارس.. أبرز توصيات لقاء الصيادين بغرفة القطيف"البيئة" تطلق مسرعتي سدرة وريف لتنمية الابتكار وريادة الأعمال بالقطاع

وكشف التقرير عن حصول تعليم الطائف على 75 جائزة في المسابقات العالمية والإقليمية والوطنية، بالإضافة إلى حجم الشراكات المجتمعية التي استهدفت القطاع العام والقطاع الخاص بواقع 36 شراكة مجتمعية، وتفعيل 24 برنامج في المناسبات والأيام الوطنية والعالمية، وطرح 422 فرصة في العمل التطوعي، حيث كان منهم 2603 متطوع من المجتمع التعليمي.

وتضمن التقرير المشاريع التعليمية المستلمة بواقع 7 مباني تعليمية جديدة تكلفتها تجاوزت 110 مليون ريال، فيما تخدم 5670 طالب وطالبة، كما تم التخلص من 127 مبنى مستأجر منذ حلول عام 2023، في حين تم الإشارة إلى مشاريع الترميم والتأهيل للمباني والتحويل للطفولة المبكرة، حيث بلغت تكاليف ترميم وتأهيل تلك المباني 47 مليون ريال، وتم معالجة التشوه البصري لـ 20 مبنى بمبلغ 8 مليون ريال.

تعليم الطائف يحصد 75 جائزة في المسابقات العالمية والإقليمية والوطنية - اليوم

الخدمات التعليمية

اشتمل التقرير على الإحصاءات العامة في الخدمات التعليمية من توزيع المعلمين والتجهيزات المدرسية والنقل المدرسي والميزانية التشغيلية والعيادات الصحية والتعليم عن بعد ومكافآت الطلاب وبرنامج تكافل والطلبة الموهوبون ومكتب وفاء، كما اشتمل جانب التطوير المهني الذي استهدف المعلمين والإداريين في البرامج وأعداد المدربين والساعات التدريبية، وأيضا استعراض 4 مبادرات في تعليم الطائف (مبادرة إجادة، مبادرة قادر، مبادرة الذكاء الاصطناعي في العلاقات العام والإعلام، ومبادرة أداء).

وثمن سمو محافظ الطائف الجهود التي تقدمها إدارة التعليم ومنسوبيها متطلعآ لعمل كبير للنهوض بالتعليم وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات وهيئة التدريس.

وقدم الدكتور الغامدي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف على حرص سموه ومتابعته المستمرة في ضل الإهتمام والدعم الكبيرين من القيادة الحكيمة-أيدها الله-.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف تعليم الطائف محافظ الطائف تعلیم الطائف

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية

شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (مركز تنمية القدرات للتربية الفنية بإدارة شرق الفيوم التعليمية)، وحصد مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية وتوجيهات الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

 

ففي مسابقة الأشغال الفنية والتعبير المجسم، فاز مركز تنمية القدرات والمبدعين بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وفي مسابقة التعبير الفني والتصميم الفني، فاز مركز تنمية القدرات والمبدعين بشرق الفيوم بالمركز الثامن على مستوى الجمهورية.

 

وتقدمت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بالتهنئة القلبية الخالصة لفريق العمل المشرف على مركز تنمية القدرات والمبدعين بشرق الفيوم وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة.

 

 

 

 

 

تعليم الفيوم تحصد مركز أول جمهورية في مسابقة مراكز القدرات في المهارات المهنية 4e72d3ce-812e-4d91-86c3-e4fb78ad0d6e ad29b9c2-684e-42a5-95cb-600b82305dd1 af9f14d2-f070-4e7b-b064-51693c751638 0a069803-6203-43bf-8bdb-069d19e7c3de

مقالات مشابهة

  • معجم اللغة المصرية القديمة يحصد جائزة إيكروم الشارقة
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار في أمريكا
  • عمر مرموش يحصد جائزة لاعب الأسبوع في الدوري الألماني
  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية