صدى البلد:
2024-08-10@00:37:39 GMT

طائرة مساعدات قطرية تتوجه إلى العريش لدعم قطاع غزة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

توجهت إلى مدينة العريش، اليوم /الأربعاء/، طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية تحمل 44 طنا من المساعدات وتتضمن مواد غذائية ومعدات طبية ومستلزمات إيواء، مقدمة من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أنه بذلك يبلغ مجموع الطائرات 44 طائرة بإجمالي 1464 طنا من المساعدات، مشيرة إلى هذه المساعدات تأتي في إطار مساندة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليًا.


 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دعوة قطرية ومصرية وأمريكية لطرفي غزة لاستئناف المفاوضات الخميس المقبل

أكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الوقت حان كي يتم فوراً التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمحتجزين.
وقال القادة الثلاثة في بيان مشترك مساء الخميس : “سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليّاً على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ. ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو 2024 وتمت المصادقة عليها فى قرار مجلس الأمن رقم 2735”.
وتابع البيان “ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أى طرف لتأجيل آخر. وحان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق”.
وأكد الأطراف الثلاثة في البيان المشترك استعدادهم كوسطاء -إذا اقتضت الضرورة- لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبى توقعات الأطراف كافة، داعين الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس أو الخميس الموافق 15 أغسطس فى (الدوحة أو القاهرة) لسد الثغرات المتبقية كافة وبدء تنفيذ الاتفاق دون اى تأجيلات جديدة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • «الصحة العالمية»: الموقف صعب في غزة ولا يمكن الحصول على المساعدات بسهولة
  • «الصحة العالمية»: استعدادات لدعم القطاع الطبي حالة تدهور الأوضاع في الجنوب اللبناني
  • 308 أيام من «النزوح المر»
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب كرم أبو سالم في وجه المساعدات
  • دعوة قطرية ومصرية وأمريكية لطرفي غزة لاستئناف المفاوضات الخميس المقبل
  • جمعية كويتية تعلن تقديم مساعدات اغاثية للمتضررين من الامطار في اليمن
  • مكتب الزكاة بتعز يقدم مساعدات مالية للمتضررين من السيول في مقبنة
  • الحملي يدعو المنظمات إلى سرعة اغاثة المتضررين من السيول
  • «القاهرة الإخبارية»: 80 شاحنة مساعدات ووقود في طريقها إلى قطاع غزة