صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الهند تتحرك شرقاً وغرباً في مواجهة التنين الصيني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وام الخميس 13 يوليو 2023 13 47 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الهند تتحرك شرقاً وغرباً في مواجهة التنين الصيني

رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي (وام)

الخميس 13 يوليو 2023 / 13:47

يبدو أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ينتهج منهجاً جديداً في السياسة الخارجية لبلاده، حيث شهدت الفترة الماضية جولات مكوكية ما بين واشنطن والقاهرة وباريس، ثم بدء زيارة إلى الإمارات، يوم السبت المقبل، في محاولة لاستكشاف دوائر سياسية جديدة.

الهند تتعاون مع الإمارات لاعتمادها على سياسة الواقعية الرشيدة

الهند تبحث عن أسواق جديدة مثل السوق الخليجي والأفريقي

مودي أدرك مؤخراً أن أمامه فرصة رائعة للتحرك بين الشرق والغرب

الهند تتجه إلى سياسة خارجية جديدة تعتمد على تعزيز الفرص الاقتصادية والتوسع والانتشار في دول لم تكن لها موطئ قدم فيها من قبل، وحان الوقت لتعميق فرص التعاون مع دول الشرق الأوسط والدول الإفريقية أيضاً في ظل التنافس الاقتصادي مع العملاق الصيني.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، إن مودي سيجري محادثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات وحاكم أبوظبي، حسب وكالة "برس تراست أوف إنديا" الهندية للأنباء أمس الأربعاء.

وأضافت الوزارة أن هذه الزيارة "تتعزز الشراكة الاستراتيجية الشاملة الهندية الإماراتية بشكل مطرد، وستكون زيارة رئيس الوزراء فرصة لتحديد سبل المضي قدماً في مختلف المجالات، مثل الطاقة والتعليم والرعاية الصحية والأمن الغذائي، والتكنولوجيا المالية والدفاع والثقافة".

مواجهة الصين في حديث لـ 24 يرى يقول أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة الدكتور طارق فهمي: "السياسة الخارجية الهندية تقوم في الوقت الحالي على التواجد في مناطق لم تكن متواجدة فيها من قبل، من أجل تعزيز المصالح الكبرى باعتبار الهند دولة كبيرة وتكاد تكون قارة، تريد اكتشاف دوائر المصالح الكبرى في دول الشرق الأوسط وخصوصاً مع دول مركزية مثل الإمارات ومصر، وذلك بعد إجراء زيارات في دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

Furthering friendship with France!

@narendramodi emplanes for Paris. A wide range of programmes including talks with President

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك

كتب- محمد شاكر:
التقى المعماري حمدي السطوحي مساعد وزير الثقافة للمشروعات الثقافية والفنية ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مع زانج يي مدير المركز الثقافي الصيني والمستشار الثقافي والسياحي لسفارة الصين بالقاهرة.

وبحسب بيان، بحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، تمهيداً للمشاركة بشكل تكاملي بين الجانبين.

ووفق البيان، يبدأ هذا التعاون من خلال نشاط مصري- صيني (معرض وحلقة نقاشية) تقام في النصف الثاني من شهر أكتوبر حول الصناعات والحرف الثقافية، بمقر المركز الثقافي الصيني بالهرم، يشارك فيه مؤسسات مصرية وصينية.
وأكد "السطوحي" أن الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة يُعطي أهمية كبيرة للتعاون والتكامل مع المراكز الثقافية من أجل التبادل الثقافي، وفتح مجالات التعاون المشترك.

حضر الاجتماع محمود يوسف مدير عام الشئون المالية بصندوق التنمية الثقافية ومحمد البنان مدير الإعلام بالصندوق.

مقالات مشابهة

  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • رئيس الوزراء: قادرون على مواجهة أي تحديات خارجية
  • رئيس الوزراء: الدولة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية
  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء: الإجراءات الأخيرة للحكومة مكنت اقتصادنا من مواجهة الأزمات (فيديو)
  • رئيس الوزراء: أسواق العمل في العالم ستشهد تغيرات جذرية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين