جريدة الوطن:
2024-10-02@01:42:49 GMT

لندن: روسيا تطلق 15 مسيرة من القرم

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

لندن ـ د.ب.أ: أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا بأنَّ روسيا أطلقت أمس الأول ما لا يقل عن 15 طائرة هجومية أحادية الاتجاه بدون طيار من طراز «شاهد»، من بالاكلافا في شِبه جزيرة القرم، وهو موقع جديد يقع جنوب سيفاستوبول، لإطلاق الطائرات الهجومية أحادية الاتجاه بدون طيار.


وجاء في التقييم الاستخباراتي اليومي المنشور على منصة «إكس» (تويتر سابقًا)، أنَّه في الخامس من ديسمبر الجاري، زعم مسؤولون روس أنَّهم اعترضوا 41 هجومًا بطائرات أوكرانية بدون طيار على البنية التحتية العسكرية الروسية في القرم، تشمل محيط موقع «كيب تشودا».
ويشار إلى أنَّ «كيب تشودا»، الواقع في جنوب شرق شِبه جزيرة القرم، هو موقع معروف لإطلاق الطائرات من طراز «شاهد»، يستخدمه الروس منذ أوائل سبتمبر الماضي، بحسب ما ورد في التقييم.
ويُعدُّ بالاكلافا في الوقت الحالي خامس موقع مؤكد لإطلاق الطائرات الهجومية أحادية الاتجاه بدون طيار، والذي يتم استخدامه في العمليات التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، إلى جانب المواقع الموجودة في كيب تشودا وييسك وبريمورسكو وكورسك.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بدون طیار

إقرأ أيضاً:

تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية

كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم (الثلاثاء) أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريباً،

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تدعم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم وأن أي هجوم عسكري مباشر على إسرائيل من جانب إيران من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة على طهران.

وذكر مسؤول عسكري أميركي لصحيفة «نيويورك تايمز» أن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن إيران ستشن هجوماً صاروخياً باليستياً في غضون 12 ساعة قادمة. وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية المعلومات، إن إيران قد تطلق أيضا طائرات بدون طيار وصواريخ «كروز»، كما فعلت في هجومها في أبريل (نيسان) الذي أحبطته إسرائيل وحلفاؤها بالكامل تقريبا.
فيما كشف ثلاثة مسؤولين إسرائيليين على أن الهجوم المتوقع سيشمل طائرات بدون طيار وصواريخ تطلق باتجاه إسرائيل.
وأفاد المسؤولون الثلاثة أن هدف الهجوم الإيراني الجديد سيكون على الأغلب ثلاث قواعد جوية عسكرية، بالإضافة إلى مقر استخباراتي شمال تل أبيب، والذي تم إخلاؤه بعد ظهر الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هجوم لطائرات مسيرة في إيلات
  • روسيا تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية وواحدة تسقط على مبنى سكني في فورونيج
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية