كشف أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 18608 شهداء، وإصابة أكثر من 50 ألفاً مصاب.

ومن جانبها، صرحت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الوضع في مخيم «جنين» في تدهور مستمر نتيجة استمرار اقتحام قوات الاحتلال منذ، أمس الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023، مشيرًا إلى أن الاحتلال يعوق وصول طواقم الإسعاف للحالات المرضية في مخيم «جنين».

وأكد الهلال الفلسطيني، أن هناك نقصا حادا في حليب الأطفال والخبز والقوات الإسرائيلية تحتل المنازل وتمنع خروج المواطنين.

يذكر أن، أكد الدكتور عبد الجليل حنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، خروج 22 مستشفى من أصل 35 عن الخدمة في قطاع غزة.

وقال حنجل في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن قطاع الإسعاف التابع للهلال الأحمر الفلسطيني تضرر بشكل كبير في غزة جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: خروج 22 مستشفى من أصل 35 عن الخدمة في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: إدخال الوقود إلى قطاع غزة يمثل أولوية قصوى

الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف والكوادر الصحية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين قصف مستشفى الشفاء الطبي قصف عسقلان غار الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 299 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو على قطاع غزة

الثورة نت/..

واصلت طائرات العدو الصهيوني الحربية ومدفعيته قصفها مختلف مناطق قطاع غزة صباح اليوم مخلفة عشرات الشهداء والجرحى .
وعلى آخر الأحداث في اليوم الـ 299 من العدوان الصهيوني على القطاع، أفادت مصادر صحية، بسقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية ، إن العديد من الإصابات وصلت لمستشفى الصليب الأحمر الميداني جراء اطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة.
من جانبها أفادت المصادر الصحية، باستشهاد مواطن وإصابة اربعة آخرين بجروح في قصف اسرائيلي استهدف عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.
وتعرضت احياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، الى قصف مدفعي مكثف، ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.
كما تعرضت مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، الى قصف مدفعي مكثف وانفجارات متتالية وسط إطلاق نار من آليات جيش الاحتلال الاسرائيلي.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 39400، والإصابات الى 90996 منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39480 شهيدا و91128 مصاب
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39480 شهيدًا
  • في يومها الـ 300 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • الصحة: ٣٥ شهيدًا و55 مصابًا في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية
  • 299 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39445
  • في اليوم الـ 299 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39445 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 39445 شهيدا و91073 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 39445 شهيدًا وإصابة 91073 آخرين
  • متحدث فتح: على الفصائل الفلسطينية أن تتكاتف في مواجهة العدوان الإسرائيلي