سرايا - رفع سفير الاحتلال الصهيوني لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، لافتة عليها رقم الهاتف الخاص بيحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القطاع، كما وصورته، خلال مشاركته في الجلسة الطارئة التي عقدتها الأمم المتحدة لمناقشة مشروع قرار قدمته مصر، من أجل وقف إطلاق نار إنساني شامل في قطاع غزة.


ووجه إردان حديثه إلى المشاركين فيها، وقال بحسب ما نسمع في الفيديو المعروض أدناه: "اتصلوا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، إذا أردتم وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما نشرته صحيفة Israel Hayom الصهيونية في موقعها، أمس الثلاثاء.




كما قال إردان أيضا قبل التصويت، إن "وقف إطلاق النار يعني شيئا واحدا، وواحدا فقط، هو ضمان بقاء حماس، وضمان بقاء الذين يرتكبون الإبادة الجماعية والملتزمين بإبادة "إسرائيل" واليهود "إلا أن التصويت انتهى بمطالبة الأمم المتحدة بوقف إنساني فوري لإطلاق النار، بعد أن أيد أكثر من 3 أرباع أعضاء الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا هذه الخطوة، التي اعترضت عليها الولايات المتحدة في مجلس الأمن الأسبوع الماضي.

ولا تملك واشنطن حق النقض (الفيتو) في الجمعية العامة، لذلك صوتت ضد مشروع القرار، إلى جانب "إسرائيل" و8 دول أخرى. وحصل النص على 153 صوتا مؤيدا، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت.
إقرأ أيضاً : القسام: دمرنا ناقلة جند صهيونية بشكل كامل في خانيونس بقذيفة "P29"إقرأ أيضاً : إصابة 4 من جنود الاحتلال في جنينإقرأ أيضاً : كيف تلد النساء في غزة خلال فترة الحرب مع غياب المعدات الطبية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الخاص رئيس مجلس مصر مجلس إصابة غزة الاحتلال رئيس الخاص القطاع إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من "عواقب سياسية" حال توريد إسرائيل أنظمة "باتريوت" للدفاع الجوي لأوكرانيا.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي بمناسبة تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي الشهر الجاري، حسبما نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "أعتقد أن القرار الذي قد يُتخذ بهذا الشأن، قد تكون له عواقب سياسية معينة"، مضيفًا أن "الأسلحة التي تُرسل إلى أوكرانيا ستُدمر، بغض النظر عن الجهة التي تقدمها لكييف".

كانت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية قد ذكرت أن مسؤولين من الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا يجرون مناقشات حول تسليم ما يصل إلى 8 أنظمة للدفاع الجوي من نوع "باتريوت" -تمتلكها إسرائيل- لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يناقش رد حماس لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق
  • الاحتلال يناقش مقترح حماس لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار
  • حماس: نتعامل بإيجابية مع المداولات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار
  • حزب الله يضع شرطا لوقف القتال ضد إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • NYT: جنرالات الاحتلال يخشون من حرب أبدية ويدعمون وقف إطلاق النار
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا