شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن رئيس إريتريا نرفض أي تدخل خارجي في السودان تحت أي مُسمى، الرئيس الأريتري قال الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، إن بلاده ترفض أي تدخل خارجي في السودان تحت أي مُسمى، ومستعدون لدعم السودان بكل الطرق،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس إريتريا: نرفض أي تدخل خارجي في السودان تحت أي مُسمى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس إريتريا: نرفض أي تدخل خارجي في السودان تحت أي...
الرئيس الأريتري

قال الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، إن بلاده ترفض أي تدخل خارجي في السودان تحت أي مُسمى، ومستعدون لدعم السودان بكل الطرق.

وأضاف أفورقي خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان في القاهرة، أنه لا يوجد أي مبرر للحرب في السودان، والمطلوب إعطاء فرصة للشعب السوداني لإنهاء الحرب وتحديد مستقبله، موجهًا الشكر لمصر على هذه المبادرة، قائلا:”نأمل في تفعيل آلياتها التنفيذية”.وثمّن أسياس أفورقي رئيس أريتريا استضافة مصر لقمة دول جوار السودان، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على انعقاد هذه القمة. وأكد أفورقي أن هذه القمة تعتبر فرصة سانحة لشعب السودان؛ لإيجاد مخرجًا للأزمة. وأوضح أن مبادرة الرئيس السيسي لعقد هذه القمة هي مبادرة طيبة؛ لكنها خطوة أولى فى رحلة طويلة. وشدد رئيس أريتريا على أنه لا يوجد مبرر للحرب فى السودان. جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات قمة دول جوار السودان.

“بوابة الأهرام اليوم”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات

حذر نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر داودن، اليوم، من خطر التدخل الروسي في الحملة للانتخابات العامة، والمقررة في الرابع من يوليو.

وقال داودن إن هناك تهديد في كل الانتخابات، وبالفعل نراه في هذه الانتخابات من جانب جهات تسعى للتأثير على نتيجة الاقتراع.

وجاء رد «داودن» عقب رصد قناة ABC التلفزيونية الأسترالية، لـ 5 صفحات منسقة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يتابعها في المجموع 190 ألف حساب تنتقد أحزاباً بريطانية عدة، بما فيها حزبا العمال والمحافظين، لكنها تظهر أحياناً دعمها لحزب الإصلاح المناهض للهجرة، ورأى خبراء قابلتهم القناة، «بصمة روسية»، بشأن تلك الصفحات على الموقع.

وأضاف نائب رئيس الوزراء البريطاني أن قيام الجهات الأجنبية بالترويج للأحزاب السياسية البريطانية والسياسات ووجهات النظر التي تناسب أجندتها مجرد مثال آخر على التحديات في الفضاء السيبراني المتقلب بشكل متزايد في القرن الحادي والعشرين، ومن المثير للقلق البالغ رؤيته خلال الحملة الانتخابية.

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة، سحب دعمه لـ3 مرشحين قيل إنهم أدلوا بتصريحات عنصرية، بحسب ما أكد الحزب لوسائل إعلام محلية، أمس، وذلك قبل أيام من الانتخابات العامة المقررة الخميس المقبل. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • مناوي: نرفض فرض حكومة من الخارج ولن نسمح بتفتيت السودان
  • رغم تدخل «الخطيب».. «كولر» يرفض مشاركة ثنائي الأهلى فى الأولمبياد
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»