أدانت دولة قطر بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض فلسطينية بمنطقة سلوان في القدس الشرقية المحتلة بهدف بناء قطار هوائي، واعتبرت القرار انتهاكا صارخا لمبادئ وأحكام القانون الدولي وقرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ذات الصلة.

وطالبت وزارة الخارجية في بيان اليوم مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته لإلزام إسرائيل بوقف إجراءاتها الهادفة إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس، كما حذرت من استغلال الاحتلال الإسرائيلي انشغال المجتمع الدولي بتطورات الأحداث في قطاع غزة لتمرير قرارات أحادية تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني.

بيان : قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض فلسطينية بالقدس الشرقية#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/4kYdckSFPv

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) December 13, 2023

وأكدت الوزارة أن القرار الإسرائيلي من شأنه أن يعوق التوصل إلى حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام في المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع نطاق القصف على لبنان

قالت الكاتبة الصحفية كارولين عاكوم، إنّ إسرائيل اتخذت قرارا بتوسيع الحرب وبالتصعيد العسكري منذ أكثر من أسبوع، مشيرة إلى أنّ ما يحدث في لبنان لا يقتصر على الضاحية الجنوبية أو البقاع، بل تتوسع لتصل إلى بيروت.

وأضافت «عاكوم»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في القصف على لبنان إلى أن وصل القصف إلى قلب العاصمة بيروت، موضحة أنّ قوات الاحتلال استهدفت مركزًا للهيئة الصحية، وأودى باستشهاد 6 مسعفين.

القرار الإسرائيلي يأتي بعدم التوقف والتصعيد العسكري على لبنان 

ولفتت إلى أنّ القرار الإسرائيلي يأتي بعدم التوقف والتصعيد العسكري المستمر، لا سيما بعد الخيبة التي أصابت إسرائيل بعد محاولات الاجتياح البري، مؤكدة أنّ هناك تصعيدًا عسكريًا تجاه لبنان بأكمله.

لم يعد هناك أي منطقة آمنة في لبنان

وأوضحت أنّه لم تعد هناك أي منطقة آمنة في لبنان، فالتصعيد والقصف العسكري بات يستهدف كل المناطق اللبنانية، متابعة: «الوضع بلبنان يزداد صعوبة، ولكن بيروت تعول على الجهود المبذولة لإيجاد حل دبلوماسي، لاسيما وأنه في الأيام الأخيرة بدأت لبنان لمس تجاوبًا للقرار 1701 الذي كان يريد حزب الله تطبيقه، وهو لربط مسارين مسار غزة ومسار جبهة جنوب لبنان».

مقالات مشابهة

  • كاتبة صحفية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع نطاق القصف على لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • ممثل لبنان في مجلس الأمن: شعبنا ينام في الشوارع ويفر فزعا من غارات إسرائيل
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • «الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان