نجحت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، منتصف ليلة أمس الثلاثاء، في إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات القوية، وحجز 03 كيلوغرامات و328 غراما من مخدر الكوكايين، كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وبحسب بلاغ أمني، فقد كانت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، مخبأة بعناية بمقصورة سائق شاحنة للنقل الدولي، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، حيث تم توقيف سائق هذه الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 37 سنة.

واتباعاً للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم الاحتفاظ بالسائق المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على طريق مطار دمشق الدولي.. أنباء عن عملية اغتيال

كشفت وسائل إعلام سورية، الجمعة، عن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على العاصمة دمشق، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة وتواصل الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وأشارت منصات سورية إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مركبة على طريق مطار دمشق الدولي، في حين ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن الاحتلال الإسرائيلي اغتال شخصية بارزة في هجومه على محيط العاصمة السورية.

وتستهدف دولة الاحتلال عبر هجماتها المتكررة على الأراضي السورية، غالبا، عناصر تابعة لحزب الله وقيادات إيرانية، بالإضافة إلى مراكز وتجمعات المجموعات المسلحة الموالية لطهران.

والثلاثاء، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عددا من عناصر حزب الله وصلوا إلى المستشفيات في دمشق ومحافظة ريف دمشق، نتيجة تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية كانوا يحملونها، وذلك عقب التفجيرات الواسعة التي شهدتها لبنان وأسفرت عن شهداء وآلاف الجرحى.


وأضاف المرصد، أن عدد الجرحى بلغ 14 شخصا في محافظتي دمشق وريف دمشق، نتيجة انفجار أجهزة اتصالات شخصية خاصة بـ”حزب الله” اللبناني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا  لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر  عام 2023.

דיווחים: ישראל חיסלה "אישיות בכירה" בתקיפה באזור נמל התעופה הבינלאומי בדמשק@guy_telaviv — כאן חדשות (@kann_news) September 20, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاقاً من رؤية 2040... فرص واعدة فـى قطاع الصناعات التحويلية بسلطنة عُمان
  • غارة إسرائيلية على طريق مطار دمشق الدولي.. أنباء عن عملية اغتيال
  • توقيف الشرقاوي وثلاثة من نوابه و"البيجيدي" يترأس مؤقتا مقاطعة طنجة المدينة
  • عامل وأبناؤه ينهون حياة « سائق توك توك» في القليوبية
  • مقتل سائق على يد عامل وأبنائه بشبرا الخيمة
  • مقتل سائق على يد عامل وأبناءه بشبرا الخيمة
  • مقتل سائق توك توك على يد جيرانه بسبب خلافات الجيرة بشبرا الخيمة
  • توقيف سارق دراجات آلية في محلّة برج الشّمالي
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • توقيف 7 عناصر دعم للإرهاب وضبط كميات معتبرة من المخدرات والكوكايين