شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طلاب الثانوية العامة بسوهاج يحتفلون بانتهاء الامتحانات بـ الفوم والأغانى صور، عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة سوهاج عن فرحتهم بانتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحين أن الامتحان كان فى مستوى الطالب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلاب الثانوية العامة بسوهاج يحتفلون بانتهاء الامتحانات بـ"الفوم" والأغانى.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلاب الثانوية العامة بسوهاج يحتفلون بانتهاء...

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة سوهاج عن فرحتهم بانتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحين أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، واحتفل الطلاب وأسرهم عقب خروجهم من لجان الامتحان بالفوم وثلج الأفراح والأغانى الشعبية، تعبيرا عن فرحتهم بانتهاء ماراثون الامتحانات، وحرص عدد من أولياء الأمور والأسر على انتظار أبنائهم من طلاب الثانوية العامة.

 

ويذكر أن لجان الثانوية العامة بمحافظة سوهاج شهدت اليوم الخميس، توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحان مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة، والفلسفة والمنطق لطلبة الشعبة الأدبية.

 

ومن جانبه، أوضح وكيل الوزارة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الطلاب على مستوى المحافظة المقيدين لأداء الامتحان من بينهم 21 ألفا و500 طالب وطالبة انتظام و3700 طالب وطالبة بنظام الخدمات و3180 طالبا وطالبة منازل بإجمالى 29 ألفا و400 طالب أدوا الامتحان هذا العام على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

ومن جانبها قالت الوزارة أن مواصفات امتحان مادة الأحياء مجموعها الكلى 60 درجة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالى عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالى عدد الأسئلة 46 سؤالًا، وفيما يخص مادة الرياضيات البحتة ومجموع درجاتها 60 درجة، 30 درجة لمادة الجبر والهندسة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالى عدد الأسئلة 20 سؤالًا، والتفاضل والتكامل وأدى فيها الطلاب الاختبارات.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن 70% من أسئلة امتحان مادتى الأحياء والفلسفة والمنطق مخصصة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، و30% للمستويات العليا للتفكير، مضيفة أن الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى وصولها إلى الطلاب.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدد الأسئلة سؤال ا

إقرأ أيضاً:

نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية؛ لخوض امتحان الجغرافيا، المقرر عقده السبت المقبل، من خلال تجميع أهم الأسئلة المتوقعة في المادة ومراجعتها بتركيز لتحقيق التفوق والنجاح.

نماذج مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

ونستعرض نموذجين لامتحان يشتملا على أهم الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا، قدمها مدرس أول جغرافيا سياسية، كحلاوي فتحي محمد، لـ«الوطن»، لمساعدة الطلاب على الإلمام بأهم أجزاء المنهج.

 

 

 

 

 

 

يذكر أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، على أن توزع الـ60 درجة على عدد الأسئلة.

ووفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فلا يجب أن يختار طالب الثانوية العامة أكثر من إجابة، لأن الإجابة تعتبر خطأ في هذه الحالة، وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة «×» على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة فقط، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أي سؤال، ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال في كراسة الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا عن اللغة الإنجليزية: 60% من الأسئلة صعبة
  • الإنجليزى يرسم الابتسامة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل تحفيزية لرسم الابتسامة على وجوه الطلاب بدمياط