مصر(عدن الغد)خاص.

اختتم في المركز الثقافي اليمني كاستينج تجربة الأداء التمثيلي لمسلسل قرية الوعل الدرامي الرمضاني الجديد، من إنتاج شركة النبيل للإعلان والإنتاج الفني.

وأكدت الفنانة منال المليكي المشرفة على الكاستينج أنها تفاجأت بالطاقات الشابة في فن التمثيل، والتي ما زالت بحاجة إلى التدريب على الأداء وخامات الصوت وأسلوب الوقوف أمام الكاميرا.

وقالت إنها حريصة على تعزيز التعاون مع المركز الثقافي اليمني الذي يتمتع بإمكانيات إدارية وفنية لتبني دورات تدريبية للممثلين الشباب، مشيدة بتطور المركز بعد إعادة افتتاحه واحتواه على صالة عرض وقاعة محاضرات مجهزة بالإضاءة والصوتيات العصرية.

وتوجهت الفنانة منال المليكي بنصيحة للفنانين الشباب بالقراءة المكثفة والاستماع أكثر مما يتكلموا، وتغذية الذائقة الفنية بالموسيقى والعود اليمني، والتعمق في جماليات البيئة اليمنية وتعزيز موهبتهم بإشعال الحاسة البصرية والسمعية وإبراز المقومات الفنية التي بداخلهم.

من جهته أكد الفنان الشاب مروان الزرقة أن إحدى مشكلات الإنتاج اليمني التي تبرز  في مسلسلات شهر رمضان تكمن في سوء التخطيط وإدارة الوقت،  وهو ما تم تجاوزه في التحضير لتصوير مسلسل قرية الوعل منذ سبعة أشهر، الذي يمتاز بالكتابة الجيدة، والطاقم المحترف، والمنتج الرائع.

وقال إنه جرى خلال المسلسل الاشتغال على تقنيات المسلسلات العربية، خطوة خطوة دون استعجال كما كان يجري سابقا في نظيراتها اليمنية، مشيرا إلى أن الفنانين  اليمنيين الشباب من الجنسين أوجدوا لأنفسهم قنوات لإبراز إبداعاتهم وتجاوزا التابوت المجتمعي ضد الفن.

ورأى أن الحرب التي أجبرت أغلب الفنانين على الخروج من اليمن جعلتهم أكثر احتكاكا بثقافات متنوعة وعززت بداخلهم الشغف بتفجير مواهبهم بعد أن كانوا محصورين ببيئة منغلقة.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله

اختتم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، فعاليات منتدى هيلي السنوي بنسخته الأولى الذي استمر يومين، تحت شعار: "نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل، وإعادة البناء".

يُعد المنتدى مشروعاً مشتركاً بين مؤسسات بحثية مرموقة، تسهم في دعم جهود الإمارات لمعالجة التحديات العالمية من خلال تقديم رؤًى محلية وإقليمية ودولية بشأن أهم القضايا التي تؤثر في المجتمع الدولي.
وشهد اليوم الثاني والأخير أمس الثلاثاء مشاركة نخبة من قادة الفكر، والخبراء، والدبلوماسيين، والأكاديميين في حوارات استراتيجية في مجال الجيوتكنولوجيا الذي يُعنى بدراسة العلاقة المعقدة بين العلم والتكنولوجيا لاسيما في ظل العولمة المتسارعة إذ يشمل هذا المجال تخصصات عدة تضطلع بدور حاسم في مواجهة التحديات الناشئة في عالم يزداد ترابطه يومًا بعد يوم.
وقال الدكتور سلطان النعيمي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إن "النسخة الأولى من المنتدى كشفت عن النجاح في تحقيق قدر مهم من الطموحات التي صاحبت التخطيط له ألا وهو أن يكون فضاءً للحوار والتواصل وبناء الفهم المشترك، ومن ثم البحث عن رؤًى تعزز إمكانيات العيش المشترك، واستعادة زخم التعاون في مواجهة تحديات عالمية تهدد البشرية كلها وعكست النقاشات التي دارت على مدى يومي المنتدى هذه القيم، إذ اتسمت بالإيجابية، وقدمت تصورات مهمة جدًّا يمكن البناء عليها لتطوير عمل دولي يعزز ديناميات الاستقرار والسلام في مواجهة مظاهر الاضطراب المتزايدة في المشهد العالمي الراهن".
وأضاف أن "مستوى المشاركين والحضور وتنوعهم أسهم بدرجة كبيرة في تعزيز مخرجات المنتدى، وفي جذب اهتمام محلي وخارجي ملحوظ تجاه أعماله ونقاشاته ما مكننا من أن نلمح حضوراً واضحاً من الشباب، وإسهامهم بشكل فعال ولافت للانتباه في النقاشات وهو ما يمثل أحد أهم الملامح الإيجابية لهذا المنتدى".

مقالات مشابهة

  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • المحكمة العليا تناقش سبل تطوير الأداء القضائي
  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • لافتات سبتمبرية (4) كتيبة الشباب اليمني بالقاهرة