عمرو عبيد (القاهرة)


رغم أنه كان مُتوقعاً، إلا أن خروج مانشستر يونايتد «صفر اليدين» من المنافسات الأوروبية كلها شكّل «صدمة قوية» للصحف الإنجليزية، وسخرت «ديلي ميل» من الإقصاء المُهين الذي وضع «الشياطين» في ذيل المجموعة الأولى، وعنونت غلافها بالقول «إلى اللقاء مانشستر يونايتد»، مع صورة هاري كين يواسي برونو فيرنانديز ضمن «الرسالة الواضحة» التي وجهها بايرن ميونيخ إلى الفريق الإنجليزي في عقر داره، ووصفت الأمر بـ«الضربة القاضية» التي تُقرب «اليونايتد» من موسم صفري جديد!
وقالت «تليجراف» إن اليونايتد فشل في الحصول على «ترضية» بالانتقال إلى «يوروبا ليج»، وكتبت عن «الانهيار والأنين» اللذين يضربان جدران «القلعة الحمراء» في الفترة الحالية، وأشارت «إكسبريس» إلى أن لاعبي «الشياطين» تلقوا كماً كبيراً من صافرات الاستهجان والتهكم من جماهيرهم، خلال خروجهم من الملعب بعد هذا الإقصاء القاري، وعنونت «ستار سبورت» غلافها بعنوان «الضربة»، إشارة إلى الهزيمة والخروج وزيادة عدد الإصابات والغيابات قبل مواجهة ليفربول في «البريميرليج».

 

أخبار ذات صلة لياو يقود ميلان أمام نيوكاسل «البايرن» يطرد «الشياطين» من «الأبطال»!


وفي إسبانيا، فرض ريال مدريد نفسه كالعادة «نجماً» للصحف هناك كلما تعلّق الأمر بدوري أبطال أوروبا، حيث أشادت «ماركا» بالمهاجم خوسيلو، الذي سجّل هدفين بالرأس «الذهبية» التي أسهمت في منح الفريق «العلامة الكاملة» بمجموعته، حسب الصحيفة المدريدية، وقالت إن «الريال» حقق هذا الإنجاز للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، كما منحت «آس» فريقها تقدير «ممتاز» بعد هذا الإنجاز، لكنها أعلنت عدم رضاها عن مستوى ألابا في الفترة الأخيرة!
وقالت «آس» إن المدافع النمساوي يواجه مشكلة كبيرة داخل صفوف الفريق، حيث وصفت أنه «فشل» أمام يونيون برلين وهو ما يزيد ضيق الإدارة الفنية داخل «الريال»، استمراراً لما كان عليه حاله في «الديربي» و«الكلاسيكو» وكذلك أمام ريال بيتيس مؤخراً، وعلى الجانب الآخر عنونت «موندو ديبورتيفو» غلافها بـ«الأبطال»، في سياق حديثها عن ريال سوسيداد الذي تصدرت صورة لاعبيه واحتفالاته الصحيفة الكتالونية، وكتبت عن تعادله خارج ملعبه أمام إنتر ميلان، ليضمن «الملكي» صدارة مجموعته، مؤكدة أنه يواصل ظهوره «الرائع» في البطولة الأوروبية، بينما وضعت إشبيلية ومانشستر يونايتد في «جملة واحدة»، بقولها إن الفريقين فشلا تماماً في أوروبا وأن المدربين يواجهان «المصير المظلم».

 


ورغم لحاق نابولي بمواطنه «الإنتر» الذي سبقه إلى التأهل نحو الأدوار الإقصائية، لكن الصحف الإيطالية لم تكن سعيدة ببقاء «الأفاعي» في المركز الثاني بمجموعته، حيث كتبت «لاجازيتا» أنه لا يكفي مثلما هو الحال مع «السماوي»، وعبر موقعها نشرت تقريراً حول «المنافس المخيف» الذي ينتظر أي منهما في دور الـ16، وألمحت إلى أن وقوع أحدهما في مواجهة مانشستر سيتي أو بايرن ميونيخ قد يُهدد فرص استمرارهما في البطولة، وقالت إلى أن «أفضل الاختيارات» في رأيها قد تكون مواجهة ريال سوسيداد في دور الـ16 المُقبل بالنسبة لنابولي، بينما سيكون إنتر ميلان «محظوظاً» إذا وقع في طريق بروسيا دورتموند.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد بايرن ميونيخ ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا

أعلن ماميلودي صن داونز بطل دوري جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، انفصاله عن رولاني موكوينا لتنتهي رحلة المدرب مع الفريق بعد عامين في منصب الرجل الأول.

وتولى موكوينا (37 عامًا) تدريب صن داونز عام 2022 بعدما عمل في منصب مساعد المدرب عام 2020.

وقال بطل جنوب إفريقيا في بيان عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "أبرم صن داونز وموكوينا اتفاقا لإنهاء تعيينه كمدرب للفريق".

تقارير.. صراع إنجليزي لضم لاعب بولونيا الايطالي أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق

وقاد موكوينا، الذي سبق له تدريب صن داونز من 2012 وحتى 2014 قبل أن يعمل في منصب المساعد مع المدرب بيتسو موسيماني، الفريق للفوز بالنسخة الأولى من الدوري الأفريقي الذي استحدثه "كاف" الموسم الماضي.

وحافظ صن دوانز على لقب الدوري المحلي ليتوج به للمرة السابعة توالياً، لكنه خسر نهائي الكأس أمام أورلاندو بايرتس كما ودع دوري أبطال أفريقيا من الدور قبل النهائي.

مقالات مشابهة

  • انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اليوم الخميس 28-12- 1445
  • سعر الريال مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الخميس 28-12- 1445
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار
  • توم هيتون يجدد عقده مع اليونايتد
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م