رؤيا الأخباري:
2024-07-08@13:05:36 GMT

التعليم العالي تنعى ضحايا حادث سلحوب

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

التعليم العالي تنعى ضحايا حادث سلحوب

وفاة 5 طالبات جامعيات بحادث تدهور الحافلة في منطقة سلحوب

نعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شهداء العلم، الذين قضوا بحادث تدهور حافلة نقل عام في منطقة سلحوب.

اقرأ أيضاً : بعد "حادث سلحوب" ..العين البدور يطالب بتأخير دوام الجامعات

وقالت الوزارة "ببالغ الحزن وعظيم الأسى مع التسليم بقضاء الله تعالى وقدره ينعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي / رئيس مجلس التعليم العالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، وجميع أعضاء مجلس التعليم العالي، وأمين عام الوزارة الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي وأسرة الوزارة وفاة شهداء العلم من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى اليوم الأربعاء الموافق 13-12-2023  أثناء توجههم إلى جامعتهم لإستكمال رحلة طلب العلم سائلين الله العلي القدير أن يغفر لهم ويرحمهم وأن يتقبلهم مع الصديقين والشهداء، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان".

وأسفر حادث تدهور الحافلة إلى وفاة 5 طالبات جامعيات وإصابة 35 آخرين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حادث حادث تدهور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة العلوم والتكنولوجيا التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم فى عصر الثورة الرقمية

تُنظم مكتبة الإسكندرية غدا الثلاثاء جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية" ضمن سلسلة "حوارات الإسكندرية"، يتحدث فيها  الدكتور حسام بدراوي، ويدير اللقاء الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يدور النقاش حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على كافة الأصعدة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية هي الآن مستهلكة ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج وتقنيات ومعارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم، كما سيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، وإمكانية ان تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

الجدير بالذكر أن "حوارات الإسكندرية" هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من الدكتور أحمد زايد، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عدداً من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

الجدير بالذكر ان يعد استشراف مستقبل التعليم العالي في مصر وسط التطور التكنولوجي الهائل والثورة الرقمية التي نعيشها، والفرص والتحديات الناجمة عن الثورة الصناعية الرابعة من أهم القضايا التي لابد وأن تحظى باهتمام الأوساط البحثية والأكاديمية؛ لتكوين كوادر قادرة على مواكبة التطورات والتعامل معها بمهارة عالية في السنوات القادمة. 

لذلك يستلزم ضرورة إعادة هندسة مستقبل التعلم والتعليم العالي في مصر عبر التكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي. وتبذل العديد من الجامعات العالمية وبعض الجامعات الإقليمية جهودا حثيثة بإعادة هندسة أنظمتها للتعليم العالي بالعمل على تحديث برامجها الحالية والتركيز على تصميم وإطلاق برامج جديدة لتلبية الاحتياجات المستقبلية للطلبة ووظائف المستقبل والتنمية المستدامة

ويوافق هذا التركيز على ترسيخ القيم الأساسية الإيجابية وتنمية المهارات الناعمة وتعزيز منهج التعلم مدى الحياة بهدف تخريج وصناعة الكفاءات المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون الحرة، وغيرها من التخصصات التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة واستشراف مستقبل الوظائف. 

 

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم فى عصر الثورة الرقمية
  • وفاة عشرة أشخاص جراء تدهور حافلة ركاب على طريق حمص – دمشق
  • وفيات ومصابين.. ننشر أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة ميكروباص
  • "المهن السينمائية" تنعى مدير التصوير عصام فريد
  • حزب الله يوثق استهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي (شاهد)
  • حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ
  • وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية
  • آخر ظهور للاعب أحمد رفعت قبل تدهور حالته الصحية
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية
  • عاجل.. وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت