الوطن:
2024-07-04@01:49:38 GMT

أسعار البترول العالمية تنخفض إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أسعار البترول العالمية تنخفض إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» أنها متفائلة نوعا ما من توقعاتها نحو أسعار البترول العالمية، خاصة وأن العوامل المؤثرة تعتبر هادئة، وفقا لتقرير نقلته وكالة «رويترز».

وأشارت إلى أنه خلال الفترة الأخيرة انخفضت أسعار البترول العالمية بشكل كبير، بسبب التخوفات من قيمة الطلب على النفط، فيما أبقت على توقعاتها المرتفعة نسبيا لاستهلاك النفط في 2024.

تراجع أسعار البترول العالمية 

وتراجعت أسعار البترول العالمية بشكل واضح، إذ انخفض خام برنت العالمي إلى أدنى مستوى له في 6 أشهر بالقرب من 72 دولارا للبرميل، بعدما انخفض من أعلى مستوى له في سبتمبر عند 98 دولارا للبرميل.

وخسرت أسعار النفط الكثير من مكاسبها خلال تعاملات أمس الثلاثاء، بالتزامن مع تجدد مخاوف الأسواق حيال زيادة المعروض النفطي بالأسواق خلال العام المقبل، في ظل التقارير التي تتحدث عن قيام الولايات المتحدة بزيادة مستويات إنتاجها من النفط الخام، وذلك بعد صدور تقارير تشير إلى أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سوف يصل إلى مستويات قياسية جديدة في العام المقبل.

النفط يخسر حوالي 2.58%

وخلال تعاملات أمس سجلت العقود الفورية لخام برنت انخفاضا بنسبة 2.58%، وفي الوقت ذاته تراجعت عقود خام غرب تكساس الفورية بنحو 2.80% لتسجل 69.47 دولارا للبرميل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البترول اسعار النفط اسعار البترول العالمية خام برنت أسعار البترول العالمیة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا طفيفا بواقع 20 سنتا عند 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0142 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 نيسان/ أبريل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا مسجلا 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه 2.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 26 نيسان/ أبريل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد المعروض، تترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري بالولايات المتحدة جراء الإعصار بيريل. وتشير التوقعات حاليا إلى أن العاصفة ستتحرك على الأرجح إلى خليج كامبيشي في المكسيك وستتسبب في مشاكل لإنتاج النفط هناك.

وضرب بيريل منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة يوم الاثنين مع تحذيرات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من "وضع خطير للغاية" بعد أن قفز من عاصفة من الفئة الأولى في غضون 10 ساعات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع