بوابة الوفد:
2024-10-02@00:05:02 GMT

"التسبحة الكيهكية" بكنيسة القديس جواجيوس

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

تستعد كنيسة القديسين جواجيوس والأنبا أنطونيوس التابعة لمطرانية الاقباط الأرثوذكس بمصر الجديدة، غدًا الخميس، "فعاليات تسبحة كيهك" بالتزامن مع  نهضة صوم الميلاد المجيد، بدءًا من الساعة السادسة مساءً. 

  كاروز الديار المصرية.. قصة مؤسس الكنيسة القبطية البابا تواضروس يدلي بصوته في الإنتخابات الرئاسية بالوايلي.

. شاهد
أبرز مراسم التسبحة الكيهكية بكنيسة القديسين


يشهد الفعاليات الآباء الكهنة واحبار الكنيسة ومن المقرر أن يتخلل اللقاء  الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في طقس العشية، يليها صلاة نصف الليل من السابعة مساءً، ثم تبدأ طقوس التسبحة وتستمر حتى الثانية عشر مساءً.


تسبحة كيهك وصوم الميلاد 


استهل الاقباط في ربوع الأرض خلال ى الفترة الماضية بنهضة صوم الميلاد المجيد من أيام، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، بينما بدأت سهرة "كيهك" السبت الماضي. 


مناسبات عاشتها الكنائس المصرية


عاشت الكنائس القبطية في ربوع مصر، الفترة الماضية، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية الأقباط الأرثوذكس الكنيسة

إقرأ أيضاً:

الأنبا بولا يلتقي خدام التربية الدينية بكنيسة أم الرحمة بناشفيل

التقى نيافة الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أمريكا وكندا، خدام مراحل نشاط التربية الدينية، بكنيسة أم الرحمة، بناشفيل.

جاء ذلك بحضور الأب سعيد لوقا، راعي الكنيسة، حيث تعرف الزائر الرسولي خلال اللقاء على التحديات والصعوبات، التي تواجه الحاضرين في الخدمة، ثم استمع نيافته أيضًا إلى جميع آرائهم، ومقترحاتهم، واحتياجاتهم.

وقدم الأب المطران كلمات الشكر والتقدير للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة، مشجعًا إياهم على العمل والتجاوب مع مخدوميهم، من خلال استخدام أحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية، لإيصال المعلومات لهم بسهولة، مثمنًا أيضًا جميع المجهودات المبذولة، من قِبل راعي الكنيسة، والخدام، في سبيل خدمة الرعية، وشعبها.

كذلك، تضمن الاجتماع تبادل الخبرات المختلفة، كما اختتم الأنبا بولا اللقاء ببعض التوصيات الرعوية، لتنظيم أمور الخدمة خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تذكار استشهاد القديس كبريانوس أسقف قرطاجنة
  • حسام عبد المجيد يكشف كواليس وأسرار تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • حسام عبد المجيد: ناصر منسي قالنا في مباراة السوبر هنزل أسجل هدف.. وشيكابالا دوره بره الملعب كبير جداً
  • الأنبا بولا يلتقي خدام التربية الدينية بكنيسة أم الرحمة بناشفيل
  • تسييم 22 شماسا بكنيسة رئيس الملائكة بالمنيا
  • تسييم شمامسة جدد بكنيسة أم الرحمة بناشفيل في الإسماعيلية
  • صلاة القداس الإلهي بكنيسة الآباء الرسل
  • تفاصيل احتفالات رعية القديس ميخائيل في الكرك بسوريا
  • حياة القديس كيرياكوس.. من النسك إلى المعجزات
  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة