أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن هناك مخططا واضحا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم 7 أكتوبر للعمل على تنفيذ مخطط التهجير من قبل إسرائيل لسكان قطاع غزة، مشددًا على أن هذا ظهر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة ما بين الكوارث الطبيعية وحرب غزة.. معاناة الأطفال في عام ٢٠٢٣ شاهد.

. وصول 300 من مزدوجي الجنسية من غزة إلى معبر رفح

وأشار إلى أن هذا المخطط أساسه تهجير سكان الشمال للجنوب واحتلال الشمال، كما صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز".

 

وأوضح أن إسرائيل تحاول تصفية القضية الفلسطينية برمتها من خلال نقل ومحاولة التهجير القسري لأهالي غزة دون النظر للأعراف الدولية والقوانين، مؤكدًا أن تحركت منذ اللحظة الأولى لوأد المشروع الاستيطاني للاحتلال الإسرائيلي وكانت التصريحات المصرية والموقف المصري واضح برفض مصر سواء من خلال التهجير الداخلي أو الخارجي وخرجت هذه التصريحات من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية.

وكانت ذكرت قناة القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، أن فصائل فلسطينية أكدت ستهدافها 7 دبابات إسرائيلية شرق وشمال خان يونس.

وزارة الصحة الفلسطينية

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أن الاحتلال الإسرائيلي احتجز الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفى كمال عدوان واقتادهم إلى جهة غير معلومة، وإصابة 5 من الكوادر الطبية بالمستشفى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما أفادت به “قناة القاهرة الإخبارية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل العلاقات الدولية قوات الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى مخطط إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها

قال سعيد شاهين، أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، إن العالم الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، اعتاد على مشاهد القتل والإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية.

الولايات المتحدة بدأت تهديد واستهداف المنظمات الدولية

أضاف «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل الجهود الدولية، تبذل على استحياء، لأن الولايات المتحدة تمنح دولة الاحتلال غطاء كامل من الحماية، لافتا إلى أنها بدأت تهدد وتستهدف المنظمات الدولية، فضلا عن تهديدها لمحكمة العدل الدولية والجنايات، التي تحاول التدخل من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

وأكد أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، أن الحرب مستمرة منذ 11 شهرا، واتبعت خلالها دولة الاحتلال كل أشكال السياسات، مثل القتل والترويع والتجويع بحق الشعب بغزة، دون رجف أعين للاحتلال، نتيجة الموقف الدولي المتخاذل نسبيا، الذي يعبر عن قلقه تجاه ما يجري فقط، دون أن يدين أعمال الإبادة الإسرائيلية، ويتدخل بشكل فعلي ضمن خطوات عملية تعمل على وقف هذه الحرب، مؤكدا أن هناك قرارات دولية منها القرار الدولي للمادة رقم 27 و35، ومحكمة العدل الدولية التي دعت إسرائيل إلى ضرورة وقف الحرب بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة تلقى معارضة كبير في الداخل الإسرائيلي