مسقط- الرؤية

دشنت محلات سلمان علامة "آش كوتور"، وذلك في فرع مركز "عُمان أفينيوز مول"، بحضور ندي بنت مقبول بن علي سليمان عضو مجلس الإدارة، واشواق بنت حمود الشقصية مدير العلامة التجارية، وعدد من الضيوف والمؤثريين من مواقع التواصل الاجتماعي.

وجرى توقيع اتفاقية لإطلاق وترويج منتجات العلامة التجارية الجديدة في محلات سلمان في جميع أنحاء السلطنة.

وهذه هي الشراكة الأولى من نوعها مع العلامة التجارية العمانية الرائدة في تصميم مجوهرات اللؤلؤ.

وقالت محلات سلمان في بيان صحفي: "إن إطلاق أول علامة تجارية عمانية في فروع محلات سلمان يعكس التعاون الإيجابي من أجل تقديم تجربة تسوُّق مميزة وفريدة من نوعها لعملاء محلات سلمان".

وأضافت: "ضمن سياسة الالتزام بدعم المواهب المحلية، يأتي هذا التعاون ليؤكد على التزام محلات سلمان بدعم العلامات التجارية المحلية والمؤسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الشبابية ذات المواصفات العالمية، وتوفير الفرص لعرض إبداعاتها ومنتجاتها في أكثر من 10 فروع حول السلطنة".

وتُعد محلات سلمان من أقدم وأبرز العلامات التجارية في سلطنة عُمان؛ حيث يمتد تأثيرها في السوق لأكثر من 60 عامًا.

وتتميز "آش كوتور" بتصميم مجوهرات اللؤلؤ المستوحاة من المغامرة والأناقة، وكل قطعة تتسم بشكل فريد ولمعان يعكس الجودة العالية؛ حيث تنمو هذه اللالئ في المياه العذبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟

يمانيون – منوعات
تشير الدكتورة لاريسا غابدولخكوفا، الخبيرة الروسية في التغذية، إلى أن هناك علامات معينة على الجلد يمكن أن تشير إلى الإصابة بداء السكري، وهي حالة طبية تحتاج إلى الانتباه الفوري. واحدة من أبرز هذه العلامات هي ظهور بقع سوداء على الجلد، خصوصًا في مناطق مثل المرفقين، الرقبة، والإبطين. كثيرًا ما يُعتقد أن هذه البقع نتيجة لعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، لكن الدكتورة تؤكد أن ظهورها قد يكون مرتبطًا بمقدمات السكري أو مرض السكري نفسه.

تظهر هذه البقع، والتي تُعرف علميًا باسم “الشواك الأسود” (acanthosis nigricans)، كعلامة على متلازمة مقاومة الأنسولين. تسلط الطبيبة الضوء على أن مقاومة الأنسولين هي حالة مرضية تتميز بانخفاض استجابة خلايا العضلات، الدهون، والكبد لمادة الأنسولين، مما يؤدي إلى صعوبة في امتصاص الغلوكوز من الدم. كاستجابة لذلك، يقوم البنكرياس بزيادة إنتاج الأنسولين كوسيلة لتخفيض مستوى الغلوكوز في الدم واحتوائه.

كما تشير الدكتورة غابدولخكوفا إلى أن مقاومة الأنسولين يمكن أن تتطور نتيجة للسمنة أو لأسباب وراثية، وغالبًا ما تعكس اختلالًا في التوازن الهرموني للجسم. تظهر بقع الشواك الأسود بشكل واضح في ثنايا الجسم، مثل الإبطين، البطن، والفخذين، في شكل غير قابل للمسح أو الغسل، وعادةً ما تصاحبها أورام حليمة صغيرة.

بالتالي، فإن ظهور هذه البقع قد يكون علامة على تغييرات هامة تحدث في الجسم تحتاج إلى مراجعة طبيب مختص لتحديد السبب الدقيق وتقديم العلاج المناسب. من المهم جدًا التعامل مع هذه العلامات بجدية، خاصةً في ظل تزايد حالات داء السكري في المجتمع، حيث يمكن أن تعكس هذه العلامات وجود مشاكل صحية أكثر تعقيدًا تتطلب الرعاية الطبية السريعة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع صربيا تدشن مرحلة جديدة من التعاون
  • مصرع مصريين بإطلاق نار في المكسيك والقاهرة تتابع الملابسات
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • مجلة المرأة العربية: 3 أخوات من ليبيا يصنعن علامتهن التجارية للمجوهرات
  • وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • مع فتح محلات الصرافة.. أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"